أخبار طيوب عربية

صدور الاديب العراقي

الطيوب

غلاف مجلة الأديب العراقي، العدد 24


عند الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، صدر العدد 24 من مجلة (الأديب العراقي)؛ صيف 2020، حاوية العديد من الموضوعات الأدبية والثقافية.

ففي الدراسات، نقرأ (نظفر النواب.. الشعرية بين مطرقة الفصحى وسندان العامي) للدكتور “سعد الحسني”، وعن البلاغة العربية تكتب “عذراء غالب عبد” دراستها (البلاغة العربية في ضوء النقد الثقافي). هذا إضافة إلى مجموعة من الدراسات الأخرى.

أما في الشعر فنقرا أضمومة من النصوص الشعرية لمجموعة من الشعراء؛ نذكر منهم: كاظم اللايذ، حسن عبد راضي، منتهى عمران، حسين الجار الله.
النصوص القصصة هي أيضاً قدمت لمجموعة من القصاصين، حيث نقرأ مجموعة من النصوص القصصة المتميزة؛ منها: بائع ألوان أو حفلة النار، مولونيل الماكينات البلاستيكية، العناء والرغبة وأشياء أخرى.

حوار العدد، جاء مع الشاعر “قاسم والي”، الذي يقول: ستبقى بوصلة القصيدة العراقية باتجاه قضية الإنسان منذ ملحمة كلكامش وقصة الخليقة.

ومما جاء في (المربد النقدي) نطالع: (مدونات اللحظة في الأزمنة الحرجة) للدكتور “رحمن غركان”، و(أنسنة الأشياء واستنطاقها وثنائياتها المتضادة في: السنونو) للناقد “خضير اللامي، وعن (سلطة الشلل) كتب الكاتب “ميثم الحربي”.

الجدي بالذكر، إن مجلة (الأديب العراقي) يرأس مجلس إدارتها الأديب والكاتب “ناجح المعموري”، ويرأس تحريرها الدكتور “أحمد الزبيدي”، ويديرها الدكتور “علي متعب”.


لقراءة العدد والاطلاع عليه
هــــــنــــــا

مقالات ذات علاقة

دار الشروق تغير اسم رواية لنجيب محفوظ

المشرف العام

موت صغير على طاولة تاناروت

المشرف العام

انطلا بث راديو سوكنة

المشرف العام

اترك تعليق