أخبار

سارق الكتب في بنغازي

الطيوب

إعلان فيلم سارق الكتب.

يعود نادي تاناروت السينمائي إلى عروضه السينمائية الأسبوعية، من خلال عرض السبت القادم، 8 يوليو الجاري، من خلال الفيلم الأمريكي (سارق الكتب). سيكون العرض بمقر تجمع تاناروت للإبداع الليبي، بداية من الساعة الـ05:00، ويعقب العرض حلقة نقاش.

(The Book Thief)، أو (سارق الكتاب)، من إنتاج العام 2013، وقصته مستوحاة عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب “ماركوس زوساك” والتي صدرت العام 2006، وهو من إخراج “براين بيرسيفال”، وكتابة “مايكل باتروني”، وبطولة كل من: صوفي نيلسي وجيوفري راش وإميلي واتسون.

تدور أحداث الفيلم حول حياة الطفلة ليزيل التي تبلغ من العمر تسع سنوات، تتبناها عائلة وتعيش معهم في أحد أحياء الطبقة العاملة الألمانية خارج مدينة ميونخ أثناء الحرب العالمية الثانية، وتواجه الخوف من النظام النازي وتقاوم للحفاظ على براءتها في محيط يملؤه الدمار، وفيما يتدهور الوضع السياسي في ألمانيا يخبئ أبواها بالتبني شابًا يهوديًا يدعى ماكس مما يعرض العائلة للخطر، ويقوم الشاب الذي صارت له علاقة قوية مع ليزيل بتعليمها القراءة سرًا، فتدرك قوة الكتابة وتأثير الكلمات التي لم تقتصر فقط على سرقة الكتب التي يتطلع الحزب النازي لإتلافها بل قامت ليزيل أيضًا بكتابة قصصها الخاصة، وبينما تتأقلم مع فجيعة الماضي ومخاوفها من العالم المدمر بفعل الحرب تخوض رحلة اكتشافٍ للذات، ومحاولة تكوين أسرة جديدة، واكتشاف حياتها كسارقة للكتب.

ترشح وفاز الفيلم بالعديد من الجوائز منها جائزة مهرجان هوليوود السينمائي وجمعية فينيكس لنقاد السينما وجائزة ستالايت لأفضل موسيقى تصويرية وأفضل ممثل شاب.

مقالات ذات علاقة

انطلاق منظمة موزاييك للتبادل الثقافي العالمي

المشرف العام

احتفالية القاموس التقني

المشرف العام

عبدالله عمران يطرح رهاب التفكير

المشرف العام

اترك تعليق