غلاف رواية رمل أزرق.
أخبار

رمل مأمون الزائدي أزرق

الطيوب

غلاف رواية رمل أزرق.
غلاف رواية رمل أزرق.

تصدر خلال الأيام القادمة، رواية القاص والشاعر والمترجم “مأمون الزائدي“، والذي اختار لها (رمل أزرق) عنواناً، وذلك عن دار نينوى للدراسات والنشر –دمشق، والتي سبق وأن أصدرت للزائدي، بعضاً من ترجماته.

الرواية حظيت بترحيب من قبل مجموعة من أدباء وكتاب ليبيا؛ فالشاعر “مفتاح العماري” يكتب معلقاً: (وأشهد بأنني استمتعت كثيرا صحبة رواية رمل أزرق ، كعمل لا يصنّف إلا باعتباره – وبامتياز- إبداعا استثنائيا . فضلا عن كونه يشي بإضافة حقيقية للحقل السردي في مشهدنا الليبي ، إضافة جديرة بأن يشاد بتميزها وفرادتها).

أما الناقد “عبدالحكيم المالكي”، فيقول: (من حسنات هذا النص أن أناسا يكتبون النصوص ويقرأونها قد يجدون فيه مادة تجعلهم يفهمون إلى أين وصلت الرواية وإلى أي مدى انفتحت)، ويضيف الشاعر والمفكر “د.عبدالمنعم المحجوب”:( رائعة، باختصار. عندما استغرقني تسلسل الصور في البداية قلت لنفسي هذه أول رواية شعرية في اللغة العربية تستحق القراءة، وما أن صرت أبحث عن السّرد في شكله التقليدي حتى وجدته يظهر أمامي كأنه يلبي رغبتي، حدث هذا أكثر من مرة، وهكذا لم أفقد الصلة كقارئ بين الشعور بالاكتفاء الذي تحقّقه اللغة الشعرية وبين الرغبة في معرفة نهاية السرد. عمل ممتع حقاً).
ونختم بتعليق الروائي والقاص “محمد الأصفر”: (مزيج من السرد والشعر .. رواية ذهنية ستعجب من يحب النصوص المحكمة اي القارئ النخبوي اما القراء الباحثين عن الحكي فلن يتعاطوا معها بشيء جيد).

مقالات ذات علاقة

الدنقلي سفير الشعر المحكي الليبي في أزمور

أسماء بن سعيد

منتدى المناضل بشير السعداوي الثقافي يدعوكم لأمسيته الـ29

المشرف العام

قبضة من حلم سيد الدهشات

المشرف العام

اترك تعليق