أخبار طيوب عربية

رحيل المعاني…إصدار جديد للناقد مصطفى الكيلاني

الطيوب

غلاف الكتاب

عن دار (ديار للنشر والتوزيع) صدر في العاصمة تونس كتاب جديد بعنوان (رحيل المعاني-الحداثة وإعادة كتابة الأصل – الأصول في الشعر العربي المعاصر-مقاربة تأويليلة) للباحث والناقد التونسي “مصطفى الكيلاني” ويقع الكتاب في 368 صفحة من القطع المتوسط.

يتعرّض الكتاب بالدراسة والنقد للمدونة الشعرية العربية المعاصرة متخللاً مقدمة وأحد عشر فصلاً وخاتمة تدعمها المصادر والمراجع من خلال مختارات من النصوص الشعرية الحديثة التي تولى الناقد دراستها وذلك على الشكل التالي :ما المقصود ب رحيل المعاني تحديدًا؟ . – الفصل الأوّل: بلاغة اللاّ-معنى في راهن الشعر العربيّ – الفصل الثاني: تداعيات الكتابة ورمزيّة الباب في”من وردة الكتابة إلى غابة الرماد” لِحَمِيد سَعِيد. الفصل الثالث: “مدوّنات هابيل بن هابيل” لسامي مهدي . – الفصل الرابع: “أيقونات توت العلّيق” لإلياس لحّود،الفصل الخامس: شربل داغر وكتابة “الطيف العابر” بين الخبر والأثر.الفصل السادس: “ميراث الأخير” لإلياس فركوح.

الفصل السابع:”الذئب في العبارة” ليوسف رزوقة – الفصل الثامن: “مُهمل تستدلّون عليه بظلّ” لعلاء عبد الهاديالفصل التاسع:”شجرة الحروف” لأديب كمال الدّين – الفصل العاشر: “فاكهة الصلصال” لمراد العمدونيالفصل الحادي عشر: “حبر أبيض” لمروان حمدان.

مقالات ذات علاقة

الثقافة والفلكلور في ليالي البيضاء الرمضانية

المشرف العام

الشريف يعلن انسحابه

المشرف العام

المخرج محمد القمودي في ذمة الله

المشرف العام

اترك تعليق