أخبار

رحيل الإعلامية والفنانة فاطمة عمر بعد صراع مع المرض

بوابة الوسط

وداعاً فاطمة عمر

رحلت الإعلامية والفنانة القديرة فاطمة عمر عن عالمنا، اليوم السبت، بعد صراع مع المرض لم يمهلها طويلا.

عرفت الراحلة فاطمة عمر كمقدمة نشرات للأخبار الرئيسة في الإذاعة والتليفزيون الليبيين منذ حقبة السبعينيات، وقدمت خلال مسيرتها الإعلامية -التي دامت أكثر من أربعة عقود- عديد البرامج الاجتماعية التي كان لها جمهور واسع من المتابعين على امتداد البلاد، إلا أن أشهر ما عرفت به هو دور «غرسة» زوجة «البسباسي» في المسلسل الاجتماعي الشهير «حكايات البسباسي»، ومن أشهر المسلسلات الإذاعية التي قدمتها الراحلة مسلسل «المراهقة» الذي شاركها فيه الممثلين القديرين شعبان القبلاوي، وعلي القبلاوي.

ونعت صفحات التواصل الاجتماعي الليبية الإعلامية الراحلة، معددة مناقبها، ومشيدة بتاريخها المهني الحافل وبحسن الخلق الذي عرفت به بين زملائها ومتابعيها.

ودخلت الإعلامية فاطمة عمر مصحة المختار بطرابلس بسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم خلال شهر مارس قبل أن تغادر إلى مدينة اسطنبول التركية نظرًا لحالتها الصحية الحرجة بعد أن اكتشفت إصابتها بـ«لوكيميا» الدم في وتلقت العلاج الكيماوي في مصحة ميموريال التركية.

مقالات ذات علاقة

بنغازي تحتفي باليوم العالمي لحماية المواقع الأثرية

المشرف العام

إعلان موعد الترشح لدورة «كتارا» الثانية

المشرف العام

مجلس «البوكر» يخرج رواية «فى الهنا» من السباق

المشرف العام

تعليق واحد

علي فنير 21 مايو, 2017 at 08:24

رحم الله هذه الاعلامية القديرة والتي فتحنا أعيينا علي ابداعاتها المتميزة ورافقنا صوتها المتميز هي والطاهر جديع في حكايات البسباسي طوال سنين حياتنا فاطلالتها وصوتها كانا رمزا لزمن جميل ولي ولن يعود ابدا .

الهم ارحم فاطمة عمر واغفر لها

رد

اترك تعليق