المقالة

رحيق الادب

في حين أن أشكال الفن الأخرى تستخدم وسائط متنوعة: الرسم، النحت، الموسيقى، وما إلى ذلك، لا يستخدم الأدب أكثر من الكلمات. وبهذا المعنى، فهو أنقى أشكال الفن.

الأدب الجيد يجب أن يسعدني عند قراءته. الأدب مثل الفن. لا توجد خاصية محددة للأدب الجيد.. يمكن أن تكون الثقافة الشعبية أيضًا مادة للأدب.. قصيدة غنائية.. فلم نصه ادبي.. الأمر كله يتعلق بتفضيل الشخص الذي يعجبك، لأنه نتاج عقل إبداعي، وليس هناك حدود للإبداع.

حسنًا، إنه من أصعب الأسئلة وأكثرها إثارة للجدل! ومن المتعارف عليه أن أي إجابة على هذا السؤال ستعكس بالضرورة قدرًا معينًا من موقفً شخصيً. نتيجة لذلك، أي تحفة أدبية لها سمات معينة، التركيبات اللغوية، التفكير العميق، المكون الجمالي. كل هذا له تأثير كبير على القراء. في الواقع، الأدب الجيد ضروري للثقافة والحضارة البشرية بشكل عام، وللبشر كأفراد. .

هناك أدب “جاد”، أو من الأفضل أن يؤخذ الأدب على محمل الجد… في الغالب يخبرونك فقط بقصص جيدة وخالدة إذا قرأتها مرة واحدة لن تنسى.

الجودة ليس لها علاقة بعدد الصفحات، على سبيل المثال 1984.

الاستمتاع بالأدب، اشبه بمقطوعة موسيقية كلاسيكية أو لوحة جميلة.. من المفترض يتم الاستمتاع بالأدب نظرًا لسماته السطحية الجذابة وأسلوبه اللفظي.. القصد من الأدب أن يقدم للقارئ شيئًا جديدًا، مما يعني أنه يجب على القارئ المشاركة في الاكتشاف، متى وفر العمل للقارئ فرصة للاستمتاع. تجعلك تقع في الحب وتحزن عليه.

الفكاهة والسخرية سلاحان عظيمان يجب أن تؤخذ على محمل الجد..

مقالات ذات علاقة

لذكرى ليالي نجمة

جمال الزائدي

انحسار الذات الشاعرة

عمر الككلي

الكتابة على حافر حمار[1]

عبدالرحمن جماعة

اترك تعليق