طيوب النص

رحلة كايا

رواية رحلة كايا

لمحبي الروايات لمن يعشقون الخيال العلمي، لمحبي التنمية الذاتية والوعي، لعشاق الفيزياء، لمن يستمتعون بالمغامرات ويشدهم التشويق، فرواية (رحلة كايـا) كتبت من أجلكم!!

رحلة كايا… تحتوي رسائل وإشارات عميقة في اكتشاف الذات، والتعرف على الأسرار الكونية.

فإن كنتم مللتم من الروايات الموجودة في السوق، والتي لا تختلف عن المسلسلات الدرامية، التي تأخذ من وقتكم ولا تضيف لكم الكثير، فـ(رحلة كايا) وجدت لتكون مختلفة، فهي تضيف للقارئ العربي وتذكره برحلات السندباد ومغامرات الطفولة وتشويق القصص ومتعة الاستكشاف، وتساعده على تطوير ذاته.

رحلة كايا… ليست مجرد رواية، هي رحلة تعيشونها مع (كايا)، وتأخذكم خطوة بخطوة إلى إن تكتشفوا أنفسكم عن قرب، وتدركوا الكون بشكل أوسع وأكبر.

رواية (رحلة كايا) شاركت بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وهو يحتفل بيوبيله الذهبي 2020م، ضمن منشورات دار كتاب للنشر والتوزيع، للكاتبة الليبية “عائشة صالح”، وهي من الأقلام الروائية الشابة، متخصصة في مجال التنمية الذاتية والوعي، وتعمل طبيبة باطنة بمركز طرابلس الطبي.

الروائية الليبية الشابة عائشة صالح

تبدأ القصة من جزيرة تسمى (ليموريا)، والمهنة الأساسية لسكانها هي القرصنة، فأي سفن تقترب من هذه الجزيرة يتم السطو عليها، في حين يفرض على ركابها الإقامة والعيش الإجباري في (ليموريا)، مما خلق فيها تنوع بشري كبير.

إحدى السفن التي تم السطو عليها، كان على متنها مجموعة من العلماء بقيادة السيد (فلافيوس)، الذين اكتشفوا وفكوا شفرة السفر عبر الزمن وتمكنوا من التحكم فيه. وبعد مرور بعض الوقت، يتم تطبيق هذا الاكتشاف على (ليموريا)، لتنتقل تلك الجزيرة بأكملها لبعد زماني متطور تكنولوجيا وعلميا، ويتم تنصيب العالم الحكيم (فلافيوس) ملكا لـ(ليموريا)، وبعد سلسلة من الأحداث تظهر شخصية البطلة (كايا) حفيدة (فلافيوس) التي تقوم برحلة زمكانية إلى الماضي، داخل أرض تسمى (شامبالا)، بعد إلهام يأتيها ترى فيه معلم حكيم ينادي اسمها من بعيد كل ما تجلس على الشاطئ صباحا، وكأنه حلم واضح. وعندها تتحول رحلة (كايا) لرحلة لاكتشاف الذات والتعرف على الاسرار الكونية المختبئة في حضارات قديمة.

كيف ستكون الرحلة؟

وما قصة صانع السفن (جيكاي)؟

(لين) حفيدة (جيكاي) كيف ستلتقي بـ(كايا) وترافقها في رحلتها؟

ما قصة مذكرة (كايا)؟ وما سر العبارات فيها والتي تظهر بشكل غريب؟

الظرف الذي مع (لين) والرسائل الثلاث المهمة فيه التي يتم فتحها في أصعب الظروف؟

شخصية (كارلو) العبقري الشرير مالك مؤسسة صناعة الروبوتات التي يصعب تمييزها عن البشر ماهي اهدافه؟

الرواية غنية بالشخصيات التي تظهر مع تسلسل الاحداث؛ مثل الفتاة الصغيرة (ايمي) التي تحمل ذكريات من حياتها السابقة، والعالم (هارون) الذي يقوم بتجارب علمية في أزمنة مختلفة ويقارنها ببعضها، وأيضا المعلمة الملكية (إيفا) و شخصيتها الكلاسيكية. كيف ستتعلم (كايا) دروس مختلفة و متنوعة؟ وكيف ستكون قرائتكم لرحلة كايا رحلة داخلية لكم تعيدون فيها اكتشاف ذواتكم و العالم بصورة مختلفة و جديدة

رواية رحلة كايا

(كايا) وجدت نفسها مجبرة على خوض مغامرة ومهمة رسمت لها مسبقا، كونها ولية العهد التي سيتم تنصيبها رسميا لـ(ليموريا)، تلك الجزيرة التي انتقلت بالكامل عبر الزمن الى المستقبل المتطور، وفي رحلة الاكتشاف هذه، تكتشف (كايا) الكثير من الأسرار، وتتعامل معها.

هل ستعيش (كايا) تلك الحياة التي لم تخطط لها اصلا؟

ما هو الشيء الذي تشعر (كايا) بانه ناقص في (ليموريا) رغم التطور الكبير الذي تعيشه؟

ما هو الالهام او الحلم الذي يتكرر ظهوره لـ(كايا)؟ هل سيكون لذاك الالهام دور مهم في تغيير مسار الاحداث؟

ما هو الدرس الاول والثاني وكيف ستكتشفهما (كايا)؟ وهل ستكتشف الدرس الثالث بنفسها؟

ومن هو المعلم (هوانغ دي) وما علاقته بـ(كايا)؟

كيف وصل كتاب رحلة (كايا) للمراقبة 501؟ وماعلاقتها برحلنها ولماذا لا تحمل اسم خاص بها كباقي الشخصيات؟

هذه بعض التساؤلات التي يتسنى الإجابة عليها ومعرفتها من خلال قراءة فصول رواية (رحلة كايا).

مقالات ذات علاقة

طعم الموت مالح

مصطفى جمعة

كـن بـخير

المشرف العام

خواطر الميت الحي العشر

محمد النعاس

2 تعليقان

عائشة صالح 9 أغسطس, 2020 at 16:28

شكرا لكم موقع الطيوب على مجهوداتكم و بارك الله اعمالكم
اسعدني تعاونكم و ترحيبكم بتخصيص هذا المقال عن روايتي رحلة كايا
اتمنى لكم كل التوفيق دوما
تحياتي
عائشة صالح

رد
المشرف العام 10 أغسطس, 2020 at 05:21

الشكر موصول لك..
شاكرين مرورك الكريم..

رد

اترك تعليق