أخبار

رئيس الهيئة يستقبل الشاعر عمر عبد الدائم والكاتب محفوظ الكانوني، والأستاذة فاطمة جمال الدين

الهيئة العامة للثقافة

رئيس الهيئة يستقبل الشاعر عمر عبد الدائم والكاتب محفوظ الكانوني، والأستاذة فاطمة جمال الدين (الصورة: الهيئة العامة للثقافة).

عبر رئيس الهيئة العامة للثقافة الأستاذ حسن أونيس، عن اعتـزازه بإسهامات المبدعين في إثراء المشهد الثقافي في ليبيا، جاء ذلك لدى استقباله الشاعر عمر عبد الدائم، والكاتب محفوظ حميدة، والكاتبة فاطمة جمال الدين أحمد، في مكتبه بطرابلس، بحضور الأستاذ محمود اللبلاب مدير إدارة الكتاب والنشر، والدكتور خليفة الحامدي المستشار الإعلامي بالهيئة.

وخلال هذا اللقاء رحب السيد رئيس الهيئة بالأدباء والمبدعين في جميع أنحاء ليبيا، وأكد على ثراء الوطن بهؤلاء المبدعين الذين يساهمون في الارتقاء بالثقافة.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على طباعة ديوان جديد للشاعر عمر عبد الدائم، وإعادة طباعة كتاب “البنية الدرامية لمسرحيات الكاتب الليبي مصطفى الأمير، للكاتبة فاطمة جمال الدين، وطباعة كتاب بعنوان” طرابلس الغرب بالرواية الشعبية والمصدر” تأليف الأستاذ محمد إحسان عزيز، والأستاذ محفوظ الكانوني، يتناول الكتاب الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية لمدينة طرابلس منذ أقدم العصور إلى تاريخ إعلان الاستقلال.

وأهدى الشاعر عمر عبد الدائم لرئيس الهيئة نسخة من ديوانه ” بذار الروح” الذي صدر حديثا عن دار إمكان للطباعة والنشر بطرابلس والذي يتضمن عدد من القصائد الوطنية والعاطفية، وقد أشاد رئيس الهيئة بالشاعر ومشاركته المتميزة في الداخل والخارج، متمنيًا له التوفيق والنجاح.

مقالات ذات علاقة

وطن في قلب الفاخري

المشرف العام

بوابات زمن محمد منسي

مهند شريفة

عطار13 في أولى عروض تاناروت السينمائية لشهر رمضان

المشرف العام

اترك تعليق