أخبار

دورة تدريبية لخمسة عشر شابا ليبيا في فرنسا

(موقع وزارة الثقافة)- عرض رئيس البعثة الأثرية الفرنسية بليبيا فيسنت ميشيل خطة لتدريب خمسة عشر شابا ليبيا في مجال الآثار بأكبر معاهد الآثار بفرنسا والمتخصصة في مجال المتاحف وصيانة الفسيفساء وحماية المواقع الأثرية وكذلك تطورات أعمال البعثة الفرنسية بمدينة لبدة وسوسة. جاء ذلك في جلسة العمل التي عقدت بين وزير الثقافة السيد الحبيب الأمين، ورئيس البعثة يوم الثلاثاء 8 أكتوبر.

 دورة تدريبية لخمسة عشر شابا ليبيا في فرنسا

وكانت الدورة قد تم التفاهم حولها خلال زيارة الأمين مطلع العام الحالي إلى فرنسا، حيث تم الاتفاق على تقديم دورات تدريبية من الحكومة الفرنسية دعما للشباب الليبي.

وعرض السيد باتريك دوسو الملحق الثقافي بالسفارة الفرنسية في ليبيا- خلال جلسة العمل المذكورة- مقترح مسودة تفاهم للتعاون الثقافي بين ليبيا وفرنسا خلال العام 2014، ونقل أيضاً للسيد الوزير تقديره العالي لنجاح معرض طرابلس الدولي للكتاب ومشاركة فرنسا فيه بجناح رسمي.

كما تطرق النقاش إلى متابعة التحضيرات للتعاون مع متحف اللوفر الذي سيستضيف معرضا للآثار الليبية قريبا، وكذلك التعاون مع معهد العالم العربي بباريس بعد سداد المستحقات السابقة لعضوية ليبيا بالمعهد، ونقل دوسو اهتمامه الخاص وعمله الدؤوب بشأن استلام مسرح الكوميديا الفرنسية ونقله إلى ليبيا قريباً. وكذلك رغبة السيد جاك لانغ مدير المعهد لزيارة ليبيا.

مقالات ذات علاقة

العدد الثالث من تاريخ ليبيا

المشرف العام

مهرجان زليطن للمسرح والفنون

المشرف العام

ليل الصليب المعقوف للزائدي

المشرف العام

اترك تعليق