أخبار

دار حسن الفقيه تعود

دار الفقيه حسن السفارة الفرنسية - زقة الفرنسيس- طرابلس القديمة
دار الفقيه حسن
السفارة الفرنسية – زقة الفرنسيس- طرابلس القديمة

بعد توقفها خلال فترة الصيف، ها هم أصدقاء دار حسن الفقيه يجددون نشاطهم، من خلال إطلاق الموسم الثاني لهذا العام 2016.

حيث سيكون اللقاء في الثلاثاء الأول من كل شهر بداية من شهر سبتمبر القادم مع محاضرة للدكتور “حسن قرفال” بعنوان: عناصر الفرجة في ذاكرة مدينة طرابلس، والتي سيكو موعدها الثلاثاء 6 سبتمبر 2016.

المحاضرة الثانية والمعنونة (مدرسة الفنون والصنائع بين الماضي والحاضر)، ستلقيها الأستاذ “عزة الشحاتي ” وستكون الثلاثاء 4 أكتوبر 2016.

وبمناسبة الذكرى السابعة والستين لإعلان قرار الأمم المتحدة باستقلال ليبيا، يلقي الأستاذ “محي الدين الكريكشي” محاضرته بالخصوص، وذلك يوم الثلاثاء بتاريخ 1 نوفمبر 2016.

آخر محاضرات الموسم، سيكون اللقاء فيها مع الأستاذ “مفتاح قناو” في محاضرة بعنوان (لطفي عبداللطيف شاعر الألم الكبير)، والتي ستكون بإذن الله تعالى الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.

جميع هذه المحاضرات، ستقام بقاعة “عبدالمنعم بن ناجي” بدار حسن الفقيه، بالمدينة القديمة طرابلس. وبهذه المناسبة تقدمت مجموعة أصدقاء دار الفقيه حسن في بيان عودتها الذي نشر عبر صفحتها على الفيسبوك، بالامتنان والشكر والتقدير للسيد مدير إدارة جهاز المدن التاريخية الذي رحب باستئناف هذا النشاط، كما شكرت كافة العاملين بهذا الجهاز الذي تتبعه الفضاءات الثقافية بالمدينة القديمة طرابلس، لما يبذلونه من جهود، كما توجهت بالشكر للأستاذة “فوزية عريبي” مديرة دار حسن الفقيه حسن، وكافة العاملين بهذه الدار، لما وجدوه منهم من عون ودعم ومساندة في كل نشاط من نشاطاتنا، كما وجددوا التحية لمدير دار الفنون المهندس الأستاذ “خليفة المهدوي” وللعاملين بهذه الدار التي دأبت على استضافة الاجتماعات الأسبوعية لمجموعة أصدقاء دار حسن الفقيه حسن، كما ويشكرون كافة الأساتذة الباحثين، وأساتذة الجامعات والكتاب والأدباء الذين تعاونوا معنا في إلقاء المحاضرات والمشاركة في الندوات وإدارة هذه الأمسيات الثقافية الشهرية، هذا وتقدمت المجموعة بالشكر لكافة وسائل الإعلام التي تعاونت معنا وقامت بتغطية نشاطاتنا، وفي الختام توجه أصدقاء دار الفقيه حسن بالتحايا والشكر والامتنان للجمهور الكريم على دعمه وتعاونه وتشجيعه، على أمل يحقق هذا النشاط أهدافه المرجوة.

مقالات ذات علاقة

كريمان جبر تدشن فرقة مسرحية

مريم العجيلي

تاناروت.. أوكي مع السلامة

المشرف العام

الهيئة العامة للثقافة تجتمع لوضع خطة 2018

المشرف العام

اترك تعليق