أخبار

دار البيان والعود أحمد

دار البيان للنشر والتوزيع والإعلان

بعد عودة دار البيان للطباعة والنشر والتوزيع للعمل في أواخر العام 2018 تمكنت خلال العام الماضي 2019 والعام الجاري 2020 من تجهيز وإنجاز طباعة 53 كتاب أغلبها وصل الى المكتبات الليبية ومنها فقط عدد 8 كتب تأخر توزيعها بسبب توقف العمل في مكتب الدار بالقاهرة بسبب وباء كورونا، وبإذن الله ستنظم قريبا الى ارفف المكتبات قبل نهاية العام الجاري.

كما دخلت دار البيان في شراكة مع مؤسسات مدنية ومراكز بحثية وجامعات عربية في تجربة إصدار مجلات محكمة عددها 4 مجلات صدرت فعليا خلال العام الجاري 2020.

وأيضا خلال العام 2020 دخلت الدار الى مجال التوزيع والنشر الالكتروني من خلال الشراكة مع منصة أثراء ومكتبة العبيكان الرقمية.
وفي مجال تبادل خدمات التوزيع للكتب تمكنت الدار من الاتفاق مع شركاء لنا في مصر (شركة نيولينك للنشر – المكتبة العربية للنشر) وفي تونس (دار الاتحاد للنشر).

كما تعتذر الدار لعدد من الكتاب الإجلاء الذين تأخر إصدار كتبهم حتى الان وهي في طور التجهيز في مكتبنا بالقاهرة وذلك للظروف التى حلت مع بداية شهر مارس الماضي ولا زالت تمنع العودة للعمل بشكل متكامل آملين أن نتمكن من استكمالها وإنجازها قبل نهاية العام الحالي إن شاء الله.

وتستعد الدار للتجهيز والاعلان عن البدء في التجهيز والطباعة للعام القادم 2021 إعتبارا من 2020/7/1 القادم وتخطط الدار لإصدار 50 كتاب جديد خلال العام إضافة لإعادة طبع منشوراتها السابقة والتى صدرت خلال الفترة من 2002 وحتى 2007 في طبعات جديدة مزيدة ومنقحة من كتبها ومؤلفيها المحترمين والذين لولاهم لما كان للدار أن تحقق كل ما تقدم، كما ستباشر الدار خلال العام 2021 إصدار عدد من المجلات الثقافية الليبية والعربية لتكون منبرا للكتاب والأدباء الليبيين والعرب.

ويظل الشكر واجب لكل من ساهم في هذا المنجز الثقافي وفي مقدمتهم الكتاب الذين قدموا للدار جهدهم ونتاجهم العلمي والإبداعي ووضعوا ثقتهم في الدار لإنجاز طباعة ونشر وتوزيع كتبهم، والشكر أيضا لعدد من المؤسسات الليبية التى كان لمساندتها ودعمها دور فعال في الوصول للنتائج التى تمكنت الدار من تحقيقيها وفي مقدمة هذه المؤسسات كل من:-

1 – الهيأة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالحكومة الليبية.
2 – مؤسسة الخدمات الاعلامية بمجلس النواب الليبي.
3 – اتحاد الناشرين الليبيين.
4 – رابطة الأدباء والكتاب الليبيين.
5 – مجموعة الجابر للتجارة والإستثمار.
6 – دار العربي لمستلزمات الطباعة والاعلان.
7 – شركة الخليج العربي للنفط.
8 – مؤسسة برنيق للصحافة والإعلام.
9 – صحيفة أخبار بنغازي.
10- مكتبة الكون – القاهرة.
11 – مؤسسة الدليل الثقافي للتدريب – القاهرة.
12 – شركة التعاون القومي للتعليم والتدريب .
13 – شركة سحاب المعرفة للتدريب والتعليم.
14 – دار جين للنشر
15 – دار الحسام للنشر
16 – دار الفضيل بوعمر للنشر
17 – دار برنيتشي للكتاب
18 – مكتبة بنغازي
19 – مكتبة عمر المختار
20 – مكتبة علاء الدين
21 – مكتبة الشعب
22 – مكتبة طرابلس العلمية
23 – دار الرواد للنشر
24 – دار المختار للنشر
25 – مكتبة شهد – هون

مقالات ذات علاقة

«خالتي ونيسة» ضمن عروض اليوم العالمي للمسرح ببنغازي

المشرف العام

مجلة صوت المرأة

المشرف العام

استعدادات في سوكنة لاقامة مهرجان “ملاقاة الربيع”

المشرف العام

اترك تعليق