أخبار

دار البيات تستقبل إبداعاتكم

دار البيان للنشر والتوزيع والإعلان

يسعد دار البيان للطباعة والنشر والتوزيع أن تعلن للمؤلفين من الكتاب والأدباء والباحثين عن البدأ في إستقبال الأعمال الأدبية وغير الأدبية ضمن خطة النشر للعام 2021م.

لماذا نعتبر تجربة النشر عندنا مختلفة عن الآخرين:-
– طباعة بجودة ممتازة: نحرص على طباعة كتبنا بجودة مناسبة ولائقة تحقق أن يكون الكتاب المطبوع مناسب شكلا وتنسيقا وخامة وأيضا سعر بيع مناسب للجمهور.
– تسويق وإعلان متميز: نلتزم يأحدث أساليب التسويق والاعلان عن الكتب والإشهار للمؤلفين وفق سبل عصرية، سواء الرقمية أو الفعلية، مثل جلسات التوقيع ومعارض الكتب والتظاهرات الثقافية وكذا الإعلانات الإلكترونية المدفوعة والصور الإشهارية.
– توزيع شامل: نضمن توزيع وتوفر كتبنا عبر شبكة واسعة من منافذ التوزيع والمكتبات الليبية، كما نوفر التوزيع في عدة دول خارج ليبيا وكذا خدمة التوصيل والبيع الالكتروني إلى أي مكان بالعالم.
– الإشهار الصحفي: نعمل باستمرار على التعريف بكتبنا من خلال نشر الأخبار عنها وقراءات حولها في مختلف الصحف والمجلات المهتمة بالشأن الثقافي والتواصل مع النقاد لإثراء النقاش حول الكتب وتعريف الجمهور بها.
– الحضور الفعال: نضمن التواجد الفعال للدار وكتبها في كافة البرامج الثقافية والأدبية والمعارض المحلية وصولا إلى المحافل الدولية.

كيف يمكن النشر معنا:-
01 – النشر على حساب دار النشر:-
وهو مخصص للكتاب المتميزين والمتعاونين مع الدار بصفة مستمرة في نشر كتبهم، وللكتاب الجدد الذين يتم تزكية أعمالهم من خلال لجنة القراءة للنشر على حساب الدار وأيضا من يزكيهم أحد الكتاب المدرجين ضمن كتاب الدار الدائمين بشرط أن تكون كتبهم في ذات المجال الذي ينشر فيه الكاتب، وتمنح للكاتب 25 نسخة من الكتاب مخصصة للإهداء.
02 – النشر مناصفة بين المؤلف ودار النشر:-
وفيه يساهم المؤلف ماديا في إنتاج الكتاب بقيمة 100 نسخة من الكتاب يلتزم بسداد قيمتها بسعر التكلفة وله حرية التصرف فيها كما يشاء بالبيع أو الأهداء، وتتولى الدار تكلفة باقي النسخ ومصاريف التوزيع وكذا الجماليات المكملة للكتاب، مثل التصميم، التصفيف، الاعلان، الضبط اللغوي والمراجعة.
03 – النشر على حساب المؤلف :-
وهو مخصص لمن يرغب في طباعة كمية صغيرة لا تتجاوز 250 نسخة وأيضا المؤلفين الجدد بناء على طلبهم في حال عدم رغبة المؤلف في الاستفادة من خدمات التوزيع والاعلان.

– وماذا عن حقوق المؤلف:-
تلتزم الدار إضافة لما ذكر بخصوص نسخ الإهداء للكتب المنشور على حساب الدار والكمية المدفوع قيمتها من المؤلف للكتب المنشورة مناصفة بين الدار والمؤلف أن تمنح المؤلف نسبة 25 % من صافي ايراد مبيعات الكتاب ورقيا والكترونيا.

ما المطلوب للنشر معنا:-
– إرسال المواد التالي ذكرها:
* ملف الكتاب كاملا مطبوع بصيغة (word) ويرسل بالبريد الالكتروني أو يسلم على قرص مضغوط لأحد مكاتب أو مندوب الدار.
* ملخص أو نبذة تعريفية عن الكتاب المقدم لا تتجاوز 120 كلمة.
* نبذة موجزة أو سيرة ذاتية عن المؤلف مرفق معها البريد الالكتروني ورقم الهاتف للتواصل.

ماهي الاجراءات المتبعة في نشر الكتب لدينا:-
– يتم أستلام ومراجعة الكتب المستلمة والمقترحة للنشر خلال الفترة من 2020/7/1 وحتى 2020/9/30.
– تعرض جميع الكتب المقدمة على لجنة القراءة التي لها سلطة اتخاذ قرار قبول أو رفض العمل، وتحال الأعمال المقبولة على إدارة النشر لتتولى التواصل مع المؤلف والتنسيق معه خلال فترة التسيق والتدقيق اللغوي والإخراج الفني وتصميم الغلاف والطباعة النهائية.
– تقبل الدار الكتب المكتوبة فقط باللغة العربية.
– تقبل الدار نشر الرسائل العلمية (الماجستير والدكتوراه) التى تمت مناقشتها وإجازتها من الجامعات المعتمدة الليبية وغير الليبية المعترف بها من مكتب ضمان الجودة بوزارة التعليم مباشرة ودون المرور على لجنة القراءة بالدار.

كيف يمكن التواصل مع الدار لتسليم الكتب المقترحة للنشر:-
أولا: من خلال البريد الالكتروني حيث يتم استقبال عبر البريد الإلكتروني للدار ((daralbayanly@gmail.com ))
ثانيا : من خلال إدارة الدار بمدينة بنغازي – مجمع نادي بنغازي الجديدة للتسوق – مكتب رقم 21.
ثالثا : من خلال مكاتب ومندوبي الدار بالمناطق وفق التالي:
– مدينة بنغـازي : الأستاذ أحمد الحسين التهامي
– مدينة البيضاء : الدكتور الصديق ابريك بودوارة – شركة سحاب المعرفة للتدريب والتطوير
– مدينة طبــرق : الاستاذ عوض عبدالهادي الشاعري
رابعا : جمهورية مصر العربية من خلال مكتب القاهرة : الدكتورة دينا العشري.

ويمكن التواصل معنا من خلال صفحة الدار على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك – دار البيان للطباعة والنشر والتوزيع (https://www.facebook.com/ali.omar.gaber))
وذلك لإي إستفسار أو للحصول على ارقام هواتف مكاتب ومندوبي الدار بالمناطق.

مقالات ذات علاقة

قريباً.. انطلاق مهرجان بني وليد السياحي

المشرف العام

وزير الثقافة والمجتمع المدني يقتتح عدد من المراكز الثقافية بمدينة مصراته

المشرف العام

أفضل 3 روايات في التاريخ.. مدل مارش الأولى وآنا كارنينا الثالثة

المشرف العام

اترك تعليق