عرض فيلم خطاب الملك.
أخبار

خطاب الملك في بنغازي

الطيوب

عرض فيلم خطاب الملك.
عرض فيلم خطاب الملك.

 

نادي تاناروت السينمائي، يقترح على أعضائه ومحبي السينما، الفيلم السينمائي (خطاب الملك) للعرض يوم غدٍ السبت، بمقر تجمع تاناروت لللإبداع الليبي، بمدينة بنغازي، بداية من الساعة 05:00، ويعقب العرض حلقة نقاش حول الفيلم.

فيلم The King`s Speech، من إنتاج العام 2010، وهو من إخراج “توم هوبر”، وبطولة كل من: كولين فيرث وهيلينا بونهام كارتر وجيفري راش ومايكل جامبون وغاي بيرس.

تدور قصة الفيلم حول الملك جورج السادس الذي يصل لكرسي الحكم في بريطانيا بعد أن تنازل أخوه الأكبر له عن المنصب بسبب وقوعه بحب امرأة مطلقة، وكانت  القوانين الملكية البريطانية في ذلك الوقت تمنع زواجه بها، مما وضع الملك جورج في مأزق لأنه لم يكن مستعدًا للحكم.

وكان الملك جورج يعاني من مشكلة في الكلام، تعثّر الكلام، خصوصًا عند الحديث علنًا ويشاء سوء حظه أن تكون مرحلة حكمه هي مرحلة تغير كبير، فبعد ظهور الراديو أصبح مطلوبًا من الملك أن يخاطب شعبه في الأوقات الحرجة والصعبة، وهو ما كانت تمر به البلاد وهي على أعتاب الحرب العالمية الثانية، فيسعي الملك جورج وزوجته للبحث عمن يستطيع علاجه من الرهاب، ويجدان بغيتهما في الدكتور ليونيل لوغ لتخليص الملك من عقدته.

فاز الفيلم بجائزة الجمهور في مهرجان تورنتو 2010، وبأربع جوائز أوسكار من أصل 12 ترشيحًا من بينها أفضل فيلم وأفضل ممثل بدور رئيسي لكولين فيرث.

مقالات ذات علاقة

الموت يغيب الروائية والمترجمة العراقية ناصرة السعدون

المشرف العام

ثقافة الفن في بيت واحد

المشرف العام

عرض مسرحية “يد بيد” في مدينة بنغازي

المشرف العام

اترك تعليق