طيوب عربية

ختام فعاليات مهرجان القاهرة الأدبي

بوابة الوسط

تختتم الدورة الثانية من مهرجان القاهرة الأدبي فعالياتها، الخميس، بأمسية شعرية مجمعة يشارك فيها عدد من الشعراء المصريين والأجانب، بقاعة «هيكل» بمؤسسة الأهرام.

وانطلقت دورة هذا العام من المهرجان تحت شعار «الأدب – حياة»، وحل الكاتب الليبي إبراهيم الكوني ضيفًا رئيسيًا عليها.

ويشارك في الأمسية الشعرية الختامية كل من الشعراء: أحمد الشهاوي (مصر) – بهاء جاهين (مصر)- شريف الشافعي (مصر)، عزمي عبدالوهاب (مصر) – فرانك بايس (جمهورية الدومنيكان)- مايكل مارش (الولايات المتحدة) -رشا عمران (سورية) – خرستوس بابادوبولس (اليونان)، وفقًا لموقع اليوم السابع.

وشارك في دورة هذا العام، التي افتتحها وزير الثقافة المصري حلمي النمنم 30 أديبًا من ١٥ دولة، من أوروبا وأفريقيا وأميركا اللاتينية، ومن أبرز المشاركين الكتاب: صنع الله إبراهيم (مصر)، مايكل مارش (الولايات المتحدة)، جبار ياسين (العراق)، بيتر وجسن (الدنمارك)، وفرانك بايس (جمهورية الدومنيكان)، وطارق الطيب (السودان)، ورشا عمران (سورية).

ويهدف مشروع «مهرجان القاهرة الأدبي» إلى إعادة تسليط الضوء على مدينة القاهرة باعتبارها جامعة للثقافات المختلفة، وكذلك تعزيز التواصل بين جمهور الأدب من جهة والكتاب من جهة أخرى، كما يهدف لتقوية أواصر التواصل بين الأجيال المختلفة من الكتاب المصريين والعرب، وكذلك لتعزيز التبادل الثقافي بين الأدب العربي وآداب الشعوب الأخرى.

مقالات ذات علاقة

الأشياء الجميلة تحدثُ مرّة واحدة فقط

فراس حج محمد (فلسطين)

تحليلُ قصيدة “بِرْفِيرُ غُرُوبِكِ”!  للشاعرة آمال عوّاد رضوان

المشرف العام

أين فتح؟!

سامر سالم أحمد (سوريا)

اترك تعليق