أخبار

خالد المطاوع عضوا بالمجلس الأعلى لأكاديمية الشعراء الأميركيين

ليبيا المستقبل: إختارت أكاديمية الشعراء الأميركيين الشاعر الليبي الامريكي خالد المطاوع عضوا في مجلسها الاعلى وذلك لمدة 6 سنوات إبتدأ من هذا العام. العضوية في المجلس الاعلى هي منصب شرفي ويعد تكريما للشاعر الذي يتم انتخابه. يضم المجلس الأعلى 15 شاعرا يعدون من اهم شعراء الولايات المتحدة. . وتشمل لائحة الشعراء الذين تم تكريمهم بضمهم لمجلس الاكاديمية الاعلى عمالقة الشعر الامريكي والانجليزي. هـ، أودن، ماريان مور، وجون آشبيري. بالإضافة للمطاوع تم انتخاب الشاعر البرتو ريوس من اريزونا ايضا للمجلس الاعلى.

الشاعر خالد مطاوع
الشاعر خالد مطاوع

الشاعرخـــالد المطــاوع ولد في بنغازي، ليبيا، في العام 1964 وهاجر إلي الولايات المتحدة الأميركية في صباه. يكتب المطاوع بالانجليزية ونشر اربع دوايين بها، (خسوف الإسماعيلية)، (فلك الأصداء)، (أموريسكو) و(تاكوفيل) .كما ترجم المطاوع إلي الإنجليزية الكثير من الشعر العربي المعاصر، وشارك في تحرير أنطولوجيتين لأدب العرب الأميركيين.

كانت الاكاديمية سبق ان كرمت المطاوع بمنحة جائزة الزمالة عام 2010. هذا وقد حصل المطاوع علي عدة جوائز أخرى من مؤسسة فنانى الولايات المتحدة، ومؤسسة جوجنهايم، والوقف الوطني للفنون، وزمالة ألفرد هودر من جامعة برنستون، وجائزة من المركز الأميركي (بين) عن ترجمة الشعر. يقوم المطاوع حاليا بتدريس في جامعة ميشغان حيث هو أستاذ مشارك في الادب الانجليزي والكتابة الإبداعية.

تأسست اكاديمية الشعراء الاميركيين قبل 80 عاما، والأكاديمية هي منظمة غير ربحية تمنج اهم جوائز الشعر في الولايات المتحدة وتنشر مجلة نصف سنوية وترعى العديد من الانشطة والمبادرات الشعرية.

مقالات ذات علاقة

المجموعة الشعرية الكاملة لبطاو

المشرف العام

الشاعر علي الأشهب بمسرح مصراتة الوطني

المشرف العام

محاضرة حول تاريخ الصحراء الليبية الكبرى

المشرف العام

اترك تعليق