أخبار

«خالتي ونيسة» ضمن عروض اليوم العالمي للمسرح ببنغازي

بوابة الوسط

عن بوابة الوسط
عن بوابة الوسط

في مناسبة اليوم العالمي للمسرح، الذي يوافق 27 مارس، تستعد مدينة بنغازي لإحياء هذه المناسبة بمجموعة من العروض المسرحية، التي ستعرَض على خشبة المسرح الوطني، ومنها عرض «خالتي ونيسة».

وقال المخرج عز الدين المهدي لـ«بوابة الوسط»: «إن (خالتي ونيسة) من المسرحيات التي اعتمدتها اللجنة المشرفة للمشاركة في هذا اليوم».

وأضاف: «المسرحية هي خرافة وطن تحاكي ما وصل إليه المجتمع الليبي من تمزق وتشرذم، من بطولة الفنانة الكبيرة سعاد خليل ومن تأليف الفنان المسرحي الكاتب أحمد إبراهيم، وتقديم فرقة مسرح الغد البيضاء، والمسرحية اجتماعية من نوع المنودراما، أي بطولة الممثل الواحد، وهي ثاني تجاربي مع أحمد إبراهيم، هندسة مناظر لخالد بو شرود، وإضاءة خالد العوامي، وإدارة مسرحية محمد سعد وعبد القادر عبد الحميد ومساعدا المخرج رمزي العزومي ومحمد سعد، والجميل في الأمر أن الكادر في هذا العمل هم لفيف من مدينة بنغازي والمرج وطبرق والبيضاء».

يذكر أن هذا العمل هو التجربة الثانية للمخرج عز الدين المهدي مع الفنانة سعاد خليل والكاتب أحمد إبراهيم حسن، حيث سبق وأن قدما عملاً مونودرامياً بعنوان «أفكر فيك الآن» الذي حصل على جائزة التمثيل والسينوغرافيا بمدينة أرفود بالمملكة المغربية. وعُرضت المسرحية العرض الأول بمدينة البيضاء بقاعة المعهد الصحي مسرح الغد.

مقالات ذات علاقة

معرض الأكاديمية للكتاب

المشرف العام

عرض «أصوات» في يوم المسرح العالمي بهون

المشرف العام

وزارة الثقافة : رقم قياسي في عدد عناوين الكتب المعروضة في معرض طرابلس الدولي للكتاب وصل إلى ( 70 ) ألف عنوان

المشرف العام

اترك تعليق