الدكتور الهادي أبولقمة
متابعات

حَفل تَأبين للدكتور الهَادي مصطفى بولقمة عَميد الجّغرافيين الليبيين في بَنغازي

وال

الدكتور الهادي أبولقمة

أقامت جامعة بنغازي اليوم الأحد،حفل تأبين الأستاذ الدكتور الهادي مصطفى بولقمة عميد الجغرافيين الليبيين في بنغازي.

هذا وجاء ذلك خلال حفل تأبين أقيم في قاعة مجمع الكليات في جامعة بنغازي،ألقيت فيه كلمات تشيد بسيرة الراحل عميد الجغرافيين الليبيين والتي كانت بدايتها بكلمة رئيس جامعة بنغازي الدكتور مرعي المغربي،وتقديم درع وشهادة تقدير لأسرة الفقيد.

وتخلل الحفل عرض وثائقي عن سيرة الفقيد أعقبها كلمة رئيس نقابة أعضاء هيأة التدريس في جامعة بنغازي الدكتور عبد السلام الكزة،وتعاقبت عديد الكلمات التي سردت سيرة الفقيد وإنتاجه العلمي،ودوره في تطوير علم الجغرافيا في أقسامها في الكليات الجامعية،وغيرها من المؤسسات المعنية بجغرافيا ليبيا والمنطقة.

وقال رئيس جمعية الجغرافيين الليبية الدكتور عبد الحميد بن خيال – لوكالة الأنباء الليبية – “إن الفقيد باستحقاق تقلد العديد من المناصب المهمة،وأسس وتعاون مع العديد من الجهات في المركز الليبي للمخطوطات،والدراسات التاريخية والأكاديمية البحرية،والهيأة القومية للبحث العلمي،والأكاديمية الليبية طرابلس.

وأضاف ابن خيال”الفقيد له العديد من المؤلفات والأبحاث العلمية والتراجم،وإشرافه على العديد من الرسائل العلمية من ماجستير ودكتوراة،واليوم نحتفي بتأبين رائد من رواد العلم والمعرفة نسأل الله أن يتقبله بواسع رحمته”.

مقالات ذات علاقة

شعراء العالم يلتقون عند أميرة الجريد

نيفين الهوني

الصحراء الليبية من بيئة خضراء إلى صحراء جرداء

المشرف العام

طرابلس والشعر معنيان لقصيدة واحدة 1-2

ناصر سالم المقرحي

اترك تعليق