أخبار

حياة الآخرين على شاشة تاناروت

ضمن نشاطه الدوري، يقدم نادي تاناروت السينمائي، فيلم (حياة الآخرين) للعرض والنقاش، وذلك يوم السبت القادم، 17 ديسمبر الجاري، بداية من الساعة 04:00 مساءً، بمقره بمدينة بنغازي.

الفيلم من إخراج “فلوريان هنكل فون دونرسمارك”، وبطولة كل من: أولريش موه، مارتينا غيدك وسيباستيان كوغ، اولريك توكر. من إنتاج العام 2006.

وتدور أحداث الفيلم في فترة ما قبل سقوط جدار برلين في ألمانيا حيث كانت تعيش ألمانيا الشرقية الاشتراكية بكل صورها، في ظل هذه الظروف بدأ بعض المفكرين الناقدين للاشتراكية بالدفاع ضد أفكارهم سرًا عن طريق المنشورات أو المسرحيات المتضمنة للمفاهيم المعادية للاشتراكية، في المقابل كانت حكومة ألمانيا الشرقية الاشتراكية تستجوب المفكرين وتخضعهم لعمليات الرقابة كاملة.

في العام 1984 يتم تكليف الضابط “غيرد ويسلر” بمراقبة كاتب مسرحي وزوجته للوقوف حول ما إذا كانا لهما أية أنشطة سياسية، مع إيفاء رؤسائه بالتقارير الدورية، ومع الوقت يتأثر الضابط بحياة من يراقبهم، وتتغير حياته معهم، ويبدأ في تغير الأدلة التي يمكن أن تؤدي إلى سجنهم.

حصل الفيلم على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية، كما رشح لجائزة الغولدن غلوب لأفضل فيلم بلغة أجنبية وحصل على العشرات من جوائز العالمية.

مقالات ذات علاقة

قصائد الهايكو العربية

المشرف العام

الوجه الأخير في بنغازي

المشرف العام

المرأة والثقافة والفن

المشرف العام

اترك تعليق