متابعات

حملة (من حقي أن أقرأ) تباشر جولتها بدرنة والبيضاء

(موقع وزارة الثقافة)- تواصل حملة من حقي أن أقرأ فعالياتها بالمنطقة الشرقية، فبعد النجاح الذي حققته الحملة بمدينتيّ بنغازي وسلوق، باشرت برنامجها بمدينة درنة يوم السبت 2 نوفمبر 2013، تحت إشراف وكيل وزارة الثقافة للمرأة والطفل السيدة جميلة فلاق.

حملة (من حقي أن أقرأ) تباشر جولتها بدرنة والبيضاء

وكان في استقبال فريق الحملة مدير العلاقات العامة بمكتب الثقافة بمدينة درنة السيدة ميرفت الحداد، وعدد من أعضاء الاتحاد النسائي ومدير مدرسة الزهراء التي أقيم بها النشاط وعدد من أطفال المدارس الذين أبدوا ترحيبا وتجاوبا واسعا بما قدّم لهم من أنشطة ثقافية كالقراءة الحرة، ومسابقات الرسم والتلوين.

وأكدت السيدة فلاق في كلمة لها على أهمية إعادة ترسيخ ثقافة القراءة والإطلاع لدى النشء وأضافت بأن هذه الحملة هي نواة لذلك وأن المسؤولية جماعية وتقع على الأسرة بشكل أساسي ومن ثم المدرسة والمجتمع المدني وكافة ومؤسسات الدولة.

وكانت الحملة قد قدمت فعالياتها أيضا بمدينة البيضاء يوم الخميس 31 أكتوبر 2013، بالتعاون مع مكتب الثقافة بمدينة البيضاء، وذلك في حديقة الشهيدة رقية وسط ترحيب وابتهاج من الأطفال.

يشار إلى أن هذه الحملة انطلقت منذ شهر أبريل الماضي بتنظيم مكتب ثقافة الطفل بالوزارة، واستهدفت عدة مناطق من ليبيا من بينها طرابلس والقلعة وصبراتة ومسلاتة وزوارة وبنغازي، وسلوق كما أقامت يوما خاصا ضمن فعاليات معرض طرابلس الدولي للكتاب.

مقالات ذات علاقة

عروض فنية وتراثية بـ«يوم الثقافة التباوية» في بنغازي

المشرف العام

مصلحة الآثار الليبية تستلم جميع المقتنيات الأثرية بسوق الحوت

المشرف العام

مسيرة الفن التشكيلي الليبي في ندوة بطرابلس

عبدالسلام الفقهي

اترك تعليق