أخبار

حسين المالكي يكرم في القاهرة

الطيوب

القاص حسين نصيب المالكي

الكاتب الليبي “حسين نصيب المالكي” سيكون ضمن قائمة المكرمين بملتقى الفنانين والكتاب العرب في دروته السادسة بالقاهرة، في الفترة من 24 إلى 30 سبتمبر القادم، بأتيليه القاهرة للفنون.

الملتقى يقام بالتعاون مع جريدة العهد الدولي، وأتيليه القاهرة والفنون، وبرئاسة الأستاذة فاطمة نعيم.

الملتقى يقام تحت شعار (قوتنا فى وحدتنا)، ‏و يشهد المهرجان حضور وتكريم رموز ‏الفن والإعلام فى مصر وفى الوطن العربى، حيث سيطير الملتقى من بعد القاهرة إلى ميلانو بإيطاليا بالتعاون مع مؤسسة فنية عريقة بالمدبنة.
‏يغطي المهرجان الكثير من المجالات الفنية من خلال مجشاركة مجموعة كبيرة من المبديعن العرب وغير العرب، حيث تشمل أنشطة الملتقى؛ التصوير الفوتوغرافي، والفنون التشكيلية من الرسم، ‏النحت بكافة أنواعه ‏والاشغال اليدوية، الخط العربي ‏وتصميم الازياء، الدكوباج ‏ والديكور والفسيفساء ‏ والجداريات، فى الشعر ‏والأدب ‏ والعزف ‏والغناء، والافلام القصيرة والعروض المسرحية.

الكاتب المكرم “حسين نصيب المالكي” من مواليد مدينة طبرق العام 1953، من رواد القصة في مدينة طبرق، إضافة إلى هتمامه بالتراث الشعبي والصحافة. صدرت له مجموعة من الكتب؛ في القصة القصيرة أصدر (مقبولة) 1979، (وتجسد الحلم) 1989، (الرجل والنورس) 2010، (الطيار البرونزي) 2018، (الحطية) 2019.

ملتقى الفنانين العرب الدولي يكرم حسين نصيب المالكي

في التراث له مجموعة الكتب؛ (شاعر من معتقل العقيلة) 1982، (صور من الجهاد الليبي في طربق) 1997. وكتب عن مجموعة من أسماء الشعر الشعبي في ليبيا؛ هشام لوالخطابية، عبدالسلام سليم الغيثي، عبدالجليل سيف النصر. ومن إصداراته أيضا/ وقفات أدبية، ديوان طبرق، كتاب القصة في طبرق.

مقالات ذات علاقة

افتتاح المركز الليبي للثقافات المحلية

المشرف العام

سبها – مصراتة، والاحتفال باليوم العالمس للمسرح

المشرف العام

جبال كحل كاميليا عبد الفتاح

مهند سليمان

اترك تعليق