أخبار

حسين المالكي في ضيافة مركز النيل

الطيوب

القاص حسين نصيب المالكي

تستضيف مؤسسة نجلاء محرم الثقافية، القاص “حسين نصيب المالكي” في حديث حول تجربته الإبداعية في إطار المشهد الثقافي الليبي والعربي. تقام الأمسية مساء الأربعاء 28 نوفمبر الجاري، بداية من الساعة الـ06:00 مساءً، بمركز نهر النيل الثقافي، بالزقازيق.

حسين نصيب المالكي.. قاص وصحفي وباحث في المأثور الشعبي مواليد 1953م. كان رئيسا لتحرير صحيفة البطنان أكثر من عشرين سنة، ورئيس تحرير صحيفة صدى البرلمان حالياً. نشر انتاجه في العديد من الصحف والمجلات الليبية والعربية صدرت له في القصة القصيرة: 1-مقبوله مجموعة قصص قصيرة صدرت سنة 1979م عن شركة النشر والتوزيع والاعلان – طرابلس 2-وتجسد الحلم قصص قصيرة صدرت سنة 1984م عن المنشأة العامة للنشر والتوزيع طرابلس 3-الرجل والنورس مجموعة قصص قصيرة صدرت سنة 2010م عن دار قباء للنشر والتوزيع القاهرة 4- من الذاكرة – كتاب في السيرة الذاتية- صدرسنة 2015م عن مجلة المستقل 5-الطيار البرونزي المجموعة القصصية الرابعة عن موقع الطيوب 2016م 6-ملك الوز المجموعة القصصية السادسة عن دار كتابات جديدة للنشر الالكتروني 7-كتاب القصة القصيرة في طبرق – صدر سنة 2009م عن مؤسسة نجلاء محرم الثقافية . 8-قراءات في القصة القصيرة- صدرسنة 2006م عن مجلة المؤتمر. 9-صور من الجهاد الليبي في طبرق – صدر سنة 1995م عن مطابع بنغازي. 

صدر له عن ضمن منشورات الطيوب مجموعتيه القصصيتين؛ الطيار البرونزي والنوارس.

مقالات ذات علاقة

صدور أول كتاب يوثق لتاريخ الانتخابات في ليبيا

المشرف العام

لجنة الآثار والسياحة بالمؤتمر الوطني العام تناقش المشاكل والمعوقات التيتواجه المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية وتتابع مشروع إنشاء المؤسسة الوطنية للتراث الليبي

المشرف العام

ليبيا تشارك بمهرجان المسرح العربي بالقاهرة

المشرف العام

اترك تعليق