متابعات

جهود فردية أسست لمتحف

وكالة الغيمة الليبية للأخبار

روح المغامرة وحب الإستطلاع والاكتشاف دفعت مجموعة من شباب طبرق للبحث وتجميع المقتنيات القديمة والتاريخية للتتكاثف الجهود أكثر عام 1991م من خلال (جمعية الفنيق للدراسات الميدنية والأثرية) في متحف يضم جميع هذه المقتنيات التي تشتهر بها المنطقة تاريخياً، وأعيد افتتاحه في 2011.6.20م .

وركز أصحاب المتحف منذ البداية على جمع مخلفات الحرب العالمية الثانية والتي كانت طبرق مسرحاً لها، وإبراز المعالم والأثار التاريخية للمنطقة والمسح الشامل لها، الاتصال المباشر بمن يحتفظون ببعض الوثائق التاريخية وجمع الصور القديمة النادرة للمنطقة و الشخصيات التاريخية التي تساهم في إثراء كتابة تاريخنا الوطني.

وكذلك سعى الشباب المنظم للمتحف والمشرف عليه لتشجيع الهواه كل حسب هوايته على عرض أنشطتهم المختلفة، بالإضافة للتركيز علي التراث وحمايته وجمعه ودراسته وكانت لهم معارض متنقلة ومشاركات في المهرجانات العلمية والثقافية في الداخل والخارج للعمل على ذلك.

ويضم المتحف عدة أقسام أبرزها قسم مخلفات الحرب العالمية الثانية، وقسم البيت الليبي والمقتنيات الإباء والأجداد، و قسم الصورالقديمة الخاصة بمدينة طبرق، و قسم الأثار والحفريات الجيولوجية والحياة البحرية، إضافة لقسم المقتنيات القديمة والخاصة بأهالي المنطقة .

مقالات ذات علاقة

الدويلي: «فلاش باك» صرخة ليبية في الجزائر ضد الإرهاب

المشرف العام

مسرحيون يناقشون حاضر ومستقبل «أبو الفنون» في ليبيا

المشرف العام

أحمد إبراهيم الفقيه: أستطيع تحديد متى سيطر الكاتب على حياتي

المشرف العام

اترك تعليق