أخبار

جمعة الموفق وتجلياته كغريب

الطيوب

ديوان تجلي الغريب للشاعر جمعة الموفق.. عن منشورات الطيوب.


عن منشورات موقع بلد الطيوب، صدرت حديثًا النسخة الإلكترونية من ديوان شعر جديد للشاعر والروائي “جمعة الموفق” بعنوان (تجلي الغريب) وقد جاء في 315 صفحة، يزدان غلافه بلوحة تكوين للفنانة التشكيلية “نجلاء الشفتري“.

الديوان هو الإصدار الرابع في مسيرة الشاعر الإبداعية بعد ديوانيّ (مأدبة لبكاء مر) عام 2017م و(مهابة الغائب) عام 2018م، ورواية (القمر العاري) عام 2020م وأثث الديوان بــ88 نصًا شعريًا، واشتملت موضوعات النصوص على عدة ثيمات مثل، القلق الوجودي وإغتراب الذات وأرق الحرب ومخاض الوطن، عبر مساحة نثرية أُختزل فيها الشاعر مفردات العالم وأُلقاها على أريكة تصوراته.

ويحدثنا الشاعر والروائي “جمعة الموفق عن ديوانه الجديد فيستهل حديثه بالتالي (لا وجود لا رائحة للمال في هذا الكتاب
يجيء هذا الإصدار إلكترونيًا، ومجانيًا، ومحافظًا على البيئة عن منشورات بلد الطيوب وبهذا أحب أن أتوجه بالشكر للشاعر والصديق رامز النويصيري.
هذا العمل ربما لا يستحق عناء القراءة، وربما يستحق، أنا لا أعرف حقًا. هذا يرجع لذائقة القارئ نفسه، فمن سيمقت هذا الكتاب سيكون محقًا، ومن سيحبه سيكون محقًا. غير ذلك لا أستطيع أن أقول شيئًا آخر عن هذا الكتاب)..

الجدير بالذكر أن هذا الإصدار يحمل الرقم 43 في سلسلة إصدارات موقع بلد الطيوب الإلكترونية، في سلسلة الكتاب الليبي، ليصل ما صدر ضمن مشروع منشورات الطيوب إلى 58 كتاباً إلكترونياً.

لتحميل الكتاب من هــــنـــــا

مقالات ذات علاقة

حياة الآخرين على شاشة تاناروت

المشرف العام

اكتشاف مخطوط ليلى والمجنون في برلين

مهند شريفة

حدث الهدهد

المشرف العام

اترك تعليق