أخبار

جريدة الأيام تكرم عميد الصحفيين الليبيين السنوسي العربي الهوني

ليبيا المستقبل– بدار الحسن الفقيه بالمدينة القديمة بطرابلس، وبمناسبة اليوم العالمي للصحافة الذي يصادف الثالث من مايو من كل عام أقامت صحيفة الأيام حفل تكريم للأستاذ السنوسي العربي الهوني وذلك تقديراً واحتراما لعطائه الصحفي الذي دام خمسون عاماً دون انقطاع تاركاً بصمة في عالم الصحافة الليبية والعربية تعلم منها الكثيرين واعتبرت صحيفة الأيام الأستاذ السنوسي العربي الهوني عميد الصحفيين الليبيين. بدوره عبر الأستاذ السنوسي العربي الهوني عن سعادته بهذا التكريم الذي أعتبره وساماً شرف على صدره وهوتكريم لكل الصحفيين منوهاً أن بلادنا بها العديد من الكفاءات التي تستحق مثل هذا التكريم.

عن المصدر
عن المصدر

وعلى هامش حفل التكريم الذي أقيم على شرف عميد الصحفيين الليبيين السنوسي العربي الهوني وبمناسبة اليوم العالمي للصحافة أقامت صحيفة الأيام ندوة تحت عنوان (من خطف الصحافة الليبية) أدارها الأستاذ يوسف الرحيبي رئيس تحرير جريدة الأيام بمشاركة الكاتب منصور أبوشناف والأستاذ مختار الغزالي، وشارك فيها نخبة من الصحفيين والكتاب والأدباء ناقشوا فيها واقع الصحافة الليبية قبل وبعد ثورة ال17 فبراير إلى جانب عنوانها الرئيسي والذي كان عبارة عن سؤال من خطف الصحافة الليبية؟ والتي كانت محاورها هي كذلك عبارة عن أسئلة وهي كالآتي:
• مالذي تغير في الصحافة؟
• ماذا قدمت هيئة دعم وتشجيع الصحافة؟
• معايير (المهنة)… غياب أم تغييب؟
• الخطوط الحمراء… رقابة ذاتية أم مفروضة؟
هذا وقامت صحيفة الأيام بتوزيع مقترح لميثاق الشرف الصحفي. الحضور كان من قبل النخبة في الصحافة الليبية الحكومية والمستقلة وعدد من الكتاب الليبيين إضافة لصحفيين أجانب وعدد من السلك الدبلوماسي المعتمد لدى ليبيا ومنهم السفير التونسي بليبيا.
الندوة والتكريم كانت في مناسبة عالمية ومناسبة ثقافية وطنية وفقت فيها جريدة الأيام كصحيفة مستقلة في تنظيمها في هذا الوقت بالذات مما يعتبر مساهمة منها في تنشيط الحراك الثقافي في ليبيا إضافة لتسليط الضوء على حال الصحافة في ليبيا ولفت الانتباه إليها بعد تراجعها إلى 6 مراتب عن التقرير السنوي لمنظمة الصحفيين بلاحدود مقارنة بالعام الماضي ، فقد احتلت ليبيا المركز 137 في التقرير السنوي لمنظمة “مراسلون بلا حدود” بخصوص حرية الصحافة ، وفي الوقت الذي يتزايد فيه القمع لحرية التعبير والذي يهدد الحقوق التي ناضل في سبيلها الشعب الليبي.

مقالات ذات علاقة

إعلان عن المشاركة في مهرجان أفلام السياحة الثقافية بمصر

المشرف العام

فرقة نسائم التراث تشارك بمهرجان المالوف بالجزائر

المشرف العام

الزروق ونساء توريللي

المشرف العام

اترك تعليق