جائزة مفتاح بوزيد للصحافة 2020
أخبار

جائزة مفتاح بوزيد للصحافة 2020

لجنة جائزة مفتاح بوزيد للصّحافة تباشر عملها استعداداً لمنح الجائزة في دورتها الرابعة لعام 2020


أقيم اليومين الماضيين، مراسم التسليم والاستلام لرئاسة لجنة جائزة الشهيد مفتاح بوزيد للصحافة.
وجاء التسليم والاستلام خلال اجتماع لجنة الجائزة السبت الماضي، بمقر الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني، حيث قام رئيس لجنة الجائزة في دورتها الثالثة الأستاذ محمد المسلاتي، بتسليم رئاسة اللجنة لرئيس لجنة الجائزة في دورتها الرابعة الدكتور أبوبكر الغزالي.

هذا وكان رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالحكومة الليبية المؤقتة الأستاذ جمعة سعيد الفاخري قد أصدر القرار رقم 219 لسنة 2019م بتاريخ 2/9/2019م، بشأن إعادة تشكيل لجنة جائزة الشهيد مفتاح بوزيد للصحافة في دورتها الرابعة، لتصبح برئاسة الدكتور أبوبكر مبروك الغزالي، وعضوية كل من الدكتور عابدين الدردير الشريف، الدكتور هشام فتحي بوشعالة، والدكتور خالد بالقاسم غلام، والأستاذ إسماعيل مصطفى الفلاح، والأستاذ معتز ونيس المجبري، السيد خالد عبدالله خالد، السيد محمد يونس بوسويق، والسيد عبدالله علي بوعذبة، والسيد خليل عبدالحميد العريبي عضواً ومقرراً.

ونص القرار على أن تتولى اللجنة المشكلة بموجب هذا القرار، التحضير لمنح جائزة الشهيد مفتاح بوزيد للصحافة في دورتها الرابعة وذلك في ذكرى استشهاده بتاريخ 26/5/2020.

لجنة جائزة مفتاح بوزيد للصّحافة تباشر عملها استعداداً لمنح الجائزة في دورتها الرابعة لعام 2020
لجنة جائزة مفتاح بوزيد للصّحافة تباشر عملها استعداداً لمنح الجائزة في دورتها الرابعة لعام 2020


وفور الانتهاء من إجراءات التسليم والاستلام عقدت لجنة جائزة الشهيد مفتاح بوزيد للصحافة في دورتها الرابعة لعام 2020 ،أول اجتماعاتها بحضور عدد من أعضائها، حيث ناقشت عددا من النقاط الواردة في جدول أعمال الاجتماع وخلصت إلى النتائج التالية:-
– مباشرة العمل لتنفيذ قرار رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة بشأن التحضير للجائزة وقد تم الاتفاق على الإعلان عن البدء في استلام الترشيحات للجائزة وذلك خلال الفترة من 1/10/2019 وحتى 31/3/2020م.
– العمل على تعديل اللائحة المنظمة للجائزة قبل الإعلان عن شروط المشاركة واتفق على أن يقوم أعضاء اللجنة بإعداد مقترحاتهم بالخصوص وتقديمها في الاجتماع القادم للجنة والذي اتفق أن يكون يوم الخميس القادم الموافق 19/9/2019 من الساعة الثانية عشر ظهراً بمقر الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني، ومخاطبة أعضاء اللجنة من خارج مدينة بنغازي بأن يرسلوا ملاحظاتهم ومقترحاتهم إلى مقرر اللجنة في حال عدم تمكنهم من حضور الاجتماع القادم.
– تحديد الموعد المبدئي للإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها الرابعة يوم الأحد 3 مايو 2020 في اليوم العالمي للصحافة، وتحديد موعد تسليم الجائزة للفائزين بها يوم الثلاثاء 26 مايو 2020م في ذكرى استشهاد الشهيد مفتاح بوزيد.
يذكر أن جائزة الشهيد مفتاح بوزيد للصحافة منحت خلال دورتها الثالثة للعام 2019م في فئتين/الجائزة التقديرية ومنحت لكل من الكاتب الصحفي محمود البوسيفي والمصور الصحفي محمد كرازة، والجائزة التشجيعية منحت للصحفيتين رجاء الشيخي وريم العبدلي.

مقالات ذات علاقة

بطاو يسأل: مازلت حي يا عمر

المشرف العام

الفقيه وبن عيسى والحداد يستعرضون الرؤية الليبية لمستقبل الثقافة العربية

المشرف العام

الدورة الثالثة لمؤتمر العلامة الليبي أحمد القطعاني

المشرف العام

اترك تعليق