جائزة كتارا للرواية العربية
طيوب عربية

جائزة كتارا للرواية العربية تعلن أسماء الفائزين

الطيوب

جائزة كتارا للرواية العربية
جائزة كتارا للرواية العربية

أعلنت جائزة كتارا للرواية العربية، في قطر أمس الثلاثاء أسماء الفائزين في دورتها الرابعة بفروع الروايات المنشورة وغير المنشورة والدراسات غير المنشورة وروايات الفتيان غير المنشورة.

وفي فرع الرواية المنشورة فاز بالجائزة المصري إبراهيم أحمد عيسى عن رواية (باري – أنشودة سَودان) والفلسطينية ثورة حوامدة عن رواية (جنة لم تسقط تفاحتها) والسوداني عمر فضل الله عن رواية (أنفاس صُليحة) والأردني قاسم توفيق عن رواية (نزف الطائر الصغير) والسورية نجاة عبد الصمد عن رواية (لا ماء يرويها).

ويحصل كل فائز في هذا الفرع على جائزة مالية قدرها 60 ألف دولار إضافة إلى ترجمة الرواية للغة الإنجليزية.

وقال عمر فضل الله عقب فوزه بالجائزة ”هذه المرة الثانية هذا العام التي أفوز بجائزة بعدما فزت في جائزة الطيب صالح العالمية شهر فبراير الماضي.. الفوز بالجائزتين يؤكد لي فوز مشروعي الروائي المعرفي لأن الروايتين الفائزتين تنتميان لنفس المشروع الروائي المعرفي“.

وفي فرع الرواية غير المنشورة فاز بالجائزة الأردنية ثائرة غازي قاسم حسين عن مخطوطتها (هاجر – فلسطين،الكويت، وبعد) والسوري حسن محمد بعيتي عن مخطوطته (وجوه مؤقتة) والمصري زكريا عبد الجواد عن مخطوطته (صهيل تائه) والعراقي عبد الكريم شنان العبيدي عن مخطوطته (اللحية الأمريكية – معزوفة سقوط بغداد) والأردنية هيا صالح عن مخطوطتها (لون آخر للغروب).

ويحصل كل فائز في هذا الفرع على جائزة مالية قدرها 30 ألف دولار إضافة إلى طباعة الرواية وترجمتها للغة الإنجليزية.

مقالات ذات علاقة

توهُّم

المشرف العام

فتاة المعطف…باقة قصصية جديدة ومتنوعة

مهند شريفة

يا فجراً

أحمد بشير العيلة

اترك تعليق