تكريم الفنان التشكيلية حميدة صقر.
أخبار

جائزة اليرمو الدولية للفنون تكرم الفنانة العالمية حميدة صقر

الطيوب

تكريم الفنان التشكيلية حميدة صقر.

كرمت إدارة الجائزة الدولية للفنون الفنانين التشكيلية الليبية حميدة صقر، و ذلك بمسرح تياترو بيونضو باليرمو ﻋﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﺔ ﺍﻹﻳﻄﺎﻟﻴﺔ، و ذلك في إطار تكريم الفنانين التشكيليين العالميين بالصقر الذي يرمز لليرمو و شهادتي تقدير تقران بذلك.

و لقد شهد مسرح تيارو بيونضو تكريم نخبة من الفنانين التشكيليين من مختلف أنحاء العالم بحضور نخبة من أهل الفن التشكيلي و أساتذته ونقاده والمهتمين به.

و من جانبها أوضحت الفنانة حميدة صقر لأوكر: “جاء اختيار المكرمين ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺒﺮﻭﻓﺴﻮﺭ ﻓﻴﻠﻴﺐ ﺩﺍﻓﻴﺮﻳﻮ و هو ﻧﺎﻗﺪ ﻓﻨﻲ ﻭمﺤﺎﺿﺮ ﻭﻛﺎﺗﺐ ﻭﻧﺎﻗﺪ ﻭسياﺳﻲ ﻭﺷﺨﺼﻴﺔ ﺗﻠﻔﺰﻳﻮﻧﻴﺔ ﻟﻠﻔﻦ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ‏(ﻓﻠﻮﺭﻧﺴﺎ‏)، في حين ترأس اللجنة العلمية للجائزة  ﺍﻟﺒﺮﻭﻓﺴﻮﺭ ﺑﺎﻭﻟﻮ ﻟﻴﻔﻲ،  وﻫﻮ  ﻧﺎﻗﺪ ﻓﻨﻲ و صحفي و ﻛﺎﺗﺐ ﻣﻘﺎﻻﺕ و لديه العديد من المؤلفات حول اﻜﺘﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻋﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﻔﺮﺩﺓ (ﻣﻴﻼﻧﻮ‏)، ﻭ ﺇﺩﻭﺍﺭﺩﻭ ﺳﻴﻠﻮﺱ ﻻﺑﻴﻨﻲ، ﻣﺨﺮﺝ، ﻣﻤﺜﻞ، ﻣﺆﻟﻒ، ﻣﺨﺮﺝ ﻣﺴﺮﺣﻲ، ﻧﺎﺷﺮ  و يعمل ﺣﺎﻟﻴﺎ مﺴﺘﺸﺎﺭا ﻔﻨﻲا ﻠﻤﺴﺮﺡ ﻣﺎﻧﺰﻭﻧﻲ ﻓﻲ ﻣﻴﻼﻧﻮ، ﻭ ﺍﻟﺴﺎﻧﺪﺭﻭ”.

يذكر أن صقر هي حميدة المهدي سعيد صقر، ولدت عام 1978 بطرابلس، و درست الفن وتاريخ الفن التشكيلي، و تحصلت على درجة البكالوريوس للفنون التشكيبية عام 1999-2000 في مجال (الرسم و التصوير) من كلية الفنون التشكيلية بطرابلس و أكملت تعليمها العالي و تحصلت على الماجستير في الفنون التشكيلية في نفس مجالها الرسم و التصوير من أكاديمية الدراسات العليا بطرابلس عام 2005، و تعمل حاليا كعضو هيئة تدريس بكلية الفنون و الإعلام بجامعة طرابلس.

عملت على تعليم مادة الرسم الحر و التصوير الزيتي  لعدة جامعات داخل ليبيا منها كلية الفنون كلية الهندسة وكلية إعداد المعلمين قسم التربية الفنية وجامعة قرطبة و جامعات اخرى.

شاركت في عديد المهرجانات والمعارض التشكيلية محلياً وعالمياً. وكان معرضها الشخصي الأول (نبضات) في العام 2004، بدار الفقيه حسن للفنون، بمدينة طرابلس.

عملت عضوا لجنة تحضيرية بجامعة طرابلس .

رئيس الجمعية الليبية المستقلة للفنون التشكيلية في روما، ايطاليا .

عضو في جمعية الثقافية الدولية  للفنون Nautartis بمدينة جوبيو ، ايطاليا.

عضو  بالجمعية الثقافية للفنون مع فنانين فيا مارقوتا المعاضرين،  تالينت ارت Talenart بروما، ايطاليا.

عضو  في ارت ساليرنو بمدينة ساليرنو، ايطاليا.

مقالات ذات علاقة

مؤسسة برنيق تفتتح مكتبة مفتاح بوزيد

المشرف العام

مركز معلومات والتوثيق بغدامس

المشرف العام

أمسية شعرية بمركز وهبي البوري

المشرف العام

اترك تعليق