أخبار

ثكنات العماري

غلاف_ثكنات

ضمن منشوراته، صدرت عن موقع بلد الطيوب، المجموعة الشعرية (ثكنات) للشاعر “مفتاح العماري“، كإصدار أول إلكتروني، حيث كان الموقع قد إصدر إلكترونياً مجموعة الشاعر المعنونة (جنازة باذخة)، الذي صدر في العام 2008.

ثكنات، التي أهداها “العماري” لصديقه الكاتب “حسين المزداوي” هي مجموعة من النصوص المتفرقة، يقول: (كتبتُ هذه الشذرات في أوقات متباعدة نسبياً، وأمكنة متعددة. انتزعتها من دفاتري القديمة، وقد احتفظتْ بلقطات من تسكعي). ويضيف: (بالطبع، بعضها لا يخلو  من سذاجة مشروطة بلحظتها، وإن تبدّت -كما أرى- في عمومها عفوية، ما تزال تتمتع بطزاجة حارة، أيقظت في مخيلتي جزءا من حيوية روح مفتقدة. لهذا لملمتُ ما راقَ لي دونما إغفال عن تنقية ما علق ببعضها من شوائب).

فكرة نشر المجموعة جاءت باقتراح من إدارة الموقع، وتم الاتفاق على نشرها، ضمن مشروع (الكتاب الليبي)، الذي يضم مجموعة من الإصدارات الليبية التي صدرت عن الموقع ضمن مشروعه للنشر الإلكتروني، ويحمل (ثكنات) الرقم 30 في قائمة الإصدارات، بحيث تصدر ككتاب إلكتروني، كملف PDF، لسهولة تحميله، وقراءته وطباعته. هذا وكان موقع بلد الطيوب، قد أطلق (الحطاب) وهو موقع يخص الشاعر “مفتاح العماري” ضمن مشروعه لتثبيت حضور أدباء وكتاب ليبيا إلكترونياً، والذي يضم: مكابدات، السندباد، شاعر الشباب.

مقالات ذات علاقة

تاناروت ونصف شمس صفراء

المشرف العام

عرض «الجوهرة المفقودة» بمسرح الصداقة في شحات

أسماء بن سعيد

ورشة عمل حول “المعلومات مفتوحة المصدر” بجامعة طبرق‎

المشرف العام

2 تعليقان

عادل بن يوسف 5 فبراير, 2015 at 07:30

تحية لموقع بلد الطيوب لهذا الجهد والعمل من أجل الثقافة الليبية
الشاعر مفتاح العماري قامة ليبية نعتز بها وهو يستحق اكبر تقدير

رد
المشرف العام 6 فبراير, 2015 at 11:30

لا شكر على واجب أخي
وبارك الله فيك

رد

اترك تعليق