أخبار

توقيع عقد بين المؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية والصحفية ربيعة عمار

بوابة أفريقيا الإخبارية

أقامت المؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية (ليفيج) اليوم السبت حفل بالعاصمة طرابلس لتوقيع عقد تحقيق صحفي استقصائي مع الصحفية ربيعة عمار.

ونقلت إدارة التواصل بحكومة الوفاق عن المدير التنفيذي للمؤسسة معتز ماضي قوله إن ا”لمؤسسة توصلت لاتفاق مع إحدى المؤسسات الدولية المهتمة بهذا النوع من الصحافة على التعاون لإنتاج 7 تحقيقات استقصائية على الأقل خلال النصف الأول من العام القادم”.

وأكد وزير العمل بحكومة الوفاق الوطني المهدى الأمين خلال الحفل الذي أقيم بمقر وزارة السياحة على “أهمية دور الصحافة للمجتمع وللناس، ودعا لتكثيف الجهود من أجل تنمية القدرات في مجال العمل الصحفي” بحسب ذات المصدر.

وتخلل الحفل حلقة نقاش بعنوان “تأكيدات غير مؤكدة” وتركز النقاش على المصادر الصحفية وكيفية التعامل معها وفرز الصحيح منها من الزائف خاصة المصادر المجهولة المصدر التي عادة ما تضلل الرأي العام وتتسبب في إرباك الشارع والمواطن.

وشارك في الحفل كل المهدي الأمين وزير العمل بحكومة الوفاق وعبد الرزاق الداهش رئيس هيئة دعم وتشجيع الصحافة، ورضا فحيل البوم رئيس المنظمة الليبية للإعلام المستقل، وهلال الطبولي عميد كلية تقنية المعلومات، وعمر شوران رئيس مجلس إدارة مبادرة 2020 وعدد من الصحفيين والمهتمين.

يذكر أن هذا التعاقد الثاني الذي تبرمه ليفيج خلال هذا العام، حيث أبرمت خلال أسابيع ماضية عقدها الأول مع الكاتب الصحفى “رضا فحيل البوم”.

مقالات ذات علاقة

قافلة وزارة الثقافة تحمل آلاف الكتب إلى المدن الليبية

المشرف العام

صيانة وتفعيل المرفق الثقافي بزلة وتزويده بالتجهيزات اللازمة

المشرف العام

الفنان الليبي عامر الجدي «الحاجة بدرية» في ذمة الله

أسماء بن سعيد

اترك تعليق