أخبار

توافق على تسمية 8 أبريل يومًا للثقافة في وادي الشاطئ

بوابة الوسط: رمضان كرنفوده

توافق على تسمية 8 أبريل يومًا للثقافة في وادي الشاطئ

نظم منتدى وادي الشاطئ للثقافة والفنون بالتعاون مع بلدية براك وكلية العلوم الهندسية والتقنية ومكتب شؤون التعليم ببراك، احتفالية تحت عنوان «يوم وادي الشاطئ الثقافي»، السبت، وبدأت فعاليات الاحتفالية في العاشرة صباحًا، بمسرح مديرية الأمن في مدينة براك، بمشاركة كوكبة من الأدباء والكتاب والفنانين والمثقفين، فيما توافق الحضور على اعتبار 8 أبريل من كل عام يومًا للثقافة في وادي الشاطئ.

تخلل الاحتفالية كلمة للإعلامي علي عبدالسلام زايد، وكلمة أخرى للمجلس البلدي – براك، ثم قدم بعض النصوص للشعراء: إبراهيم الشريف والعموري نصر وعبدالسلام الحسناوي وعزيزة أبو خزام وعلي الأماني وهود الأماني.

وفي جانب القصة القصيرة ألقى القاص د. صالح أبوبيصير نصًا عقبه نص آخر للقاصة مبروكة دبنه ألقاه الإعلامي والكاتب د. محمد عبد الله الشريف.

وتضمنت الاحتفالية أيضًا فقرات غنائية للفنان الشاب محمد نصر إلى جانب بعض الرقصات الشعبية، التي صممها وأعدها الفنان عبدالسلام دندش، ونفذها مجموعة أطفال منتدى أروقة الفن.

وأسدل الستار على فقرات الاحتفالية في الساعة الثانية بعد الظهر، وشُرع في تكريم بعض المتميزين والداعمين ثم انتقل المحتفلون والضيوف إلى رواق الأنشطة المصاحبة الذي يحتوي على معرض للفن التشكيلي وآخر للصور الفوتوغرافية.

واتفق الأدباء والمثقفون الذين أحيوا هذه الاحتفالية على اعتبار 8 أبريل من كل عام يومًا للثقافة والفنون في وادي الشاطئ بكامل مدنه وبلداته وبلدياته من براك إلى القرضة وإدري.

مقالات ذات علاقة

رحيل الكاتب الباكستاني انتظار حسين

المشرف العام

الدكتور سالمة عبدالجبار قريباً في التعايش السلمي

المشرف العام

النعاس وبن شتوان بمعرض الشارقة للكتاب

المشرف العام

اترك تعليق