متابعات

تواصل العروض التراثية بقلعة ودان الاثرية

الطيوب

ليبيا بكل الألوان

تواصلت مساء أمس الأربعاء 11 أكتوبر الجاري، العروض التراثية بقلعة ودان الاثرية، ضمن مهرجان ودان للسلام، والذي يقام تحت شعار (ليبيا بكل الالوان)، حيث أقيمت في الفترة المسائية شهدت ساحة وسط البلاد بودان مسابقات الرسم الطباشيري والرسم على الورق.

وشارك في هذه المسابقة أكثر من مائة طفل حيث عبر كل طفل بواسطة الطباشير على الارض، عن موهبته في الرسم، وإبدعاتهم على أرضية الساحة التى تحولت إلى ألون ورسوم زاهية. وقد كرمت اللجنة المشرفة على التظاهره الفائزين بمنحهم قلائد الابداع.

وفي ختام برنامج اليوم الثاني كانت هناك امسية ثقافية تراثية بقلعة ودان التاريخية شارك فيها عدد من المؤرخين المهتمين بتاريخ مدينة ودان قدموا خلالها سرد تاريخي لمدينة ودان والعادات والتقاليد والقصص المتدوالة والاغاني الشعبية في مواسم الزرع والحصد والافراح والصناعات القائمة على سعف التخيل.

وسبق هذا اليوم عروض تراثية جسدت الأفراح في مختلف المدن الليبية، وعروض للزي التلقيدي الليبي من مختلف مناطق ليبيا. حيث من خلال لوحات تعبيرية جسد العرس الطرابلسي، والعرس الوداني، والعرس السوكني.

كما شهد اليوم أيضاً، لوحات تعبيرية لبعض من الحياة اليومية، لطريقة صناعة خبز التنور، وحياة البدو، ومليء الماء من الابار بواسطة القرب. ورافقت هذه العروض أنغام وإيقاعات فرقة الفنون الشعبية، في حضور العديد من أهالي وأطفال مدينة ودان بزيهم التقليدي، مساهمة منهم في انجاح المهرجان.

مقالات ذات علاقة

أمسية تأبينية للفنان مفتاح علي جرود

المشرف العام

المختار يزين مهرجان بئر الأشهب

المشرف العام

تكريم الأستاذ عبدالمولى لنقي

المشرف العام

اترك تعليق