العدد الرابع من مجلة الليبي
أخبار

تواصل الإبداع رغم كل الظروف.. الليبي في إصدارها الرابع

الطيوب

العدد الرابع من مجلة الليبي
العدد الرابع من مجلة الليبي

عن دار النور للطباعة والنشر صدر العدد الرابع من مجلة الليبي الثقافية التي تصدر عن مؤسسة الخدمات الإعلامية بمجلس النواب الليبي.
العدد ازدان بغلاف بهي للسرايا الحمراء مع عنوان رئيسي ووحيد -كما عودتنا المجلة منذ إصدارها الأول- يقول: السرايا الحمراء / حصن العروس الزاهي.
احتوى على العديد من المواضيع الثقافية والفكرية التي استهلها رئيس التحرير الأديب الصديق بودوارة بافتتاحية بعنوان ” روائح الزمن الرديء”، وفي ركن الشؤون العربية يطالع القاريء موضوعاً مهماً عن زواج القاصرات في العالم العربي ( انتهاك الروح والجسد )، وكذلك حواراً أجرته المجلة عن طريق مراسلها في القاهرة “علي الحوفي” مع الدكتورة إيناس مكاوي مديرة إدارة الرصد ومتابعة الأزمات بحامعة الدول العربية، بينما يتصدر مشهد الشؤون الليبية تحقيقاً صحفياً رائعاً للصحفية رجاء الشيخي بعنوان : ليلة زلزال المرج . ملحمة الروايات الشفهية.
ومن السعودية شهد العدد الرابع انضمام السعودية “نجاة الماجد” إلى أسرة تحريرها بموضوع عن “شارع قابل في جدة. أكثر من 100 عام من التاريخ، ومن المواضيع التي تشد انتباه القاريء أيضاً :
الأزياء الشعبية المصرية، أم الدنيا والأزياء أيضاً – الوشم بين الشعر والأسطورة – روايات ليبية تتحدى غبار الموت. والكثير من المواضيع الأخرى.
الليبي تأمل بالكثير، وتحلم أن تصبح مجلة كل الليبيين، وحصن الثقافة المنيع الذي تزدهر أرجاءه كل يوم.

مقالات ذات علاقة

ثورة عقل بمركز البوري

المشرف العام

فرقة شحات للمسرح والفنون تقدم عروضها في تونس

المشرف العام

المحكية والدنقلي بمنتدى السعداوي

المشرف العام

اترك تعليق