أخبار

«تنوير» و«هنا ليبيا» يطلقان جائزة جاد الصاري للتدوين

بوابة الوسط

مسابقة التدوين

أعلنت حركة تنوير للثقافة والفنون بالشراكة مع (هنا ليبيا Huna Libya)، وهو أحد مشاريع إذاعة هولندا العالمية عن إطلاق (جائزة جاد الصاري للتدوين الإلكتروني – أفضل تدوينة 2015).

وتهدف الجائزة إلى تشجيع التدوين الإلكتروني وتعزيز حرية التعبير والإبداع ودعم الأقلام الشابة في ‫ليبيا‬ وتشجيعها على التدوين والكتابة الإلكترونية، إيمانًا بمفهوم التدوين الإلكتروني الذي يرتكز على تحرر الكلمة والفكرة والمعنى من قيوده التقليدية إلى فضاء العالم الرحب.

لماذا جاد الصاري
جاد الصاري‬ مدون ليبي (1986-2011) كان يعد من أفضل المدونين في ليبيا وأكثرهم ريادة، كان من أوائل المدونين وأحد روّاد مطورّي تطبيقات الإنترنت في ليبيا، قدّم الكثير من الأفكار والمشاريع المبتكرة والرائدة، صاحب أول مبادرات الـVlogging، وأحد أهم الأسماء التي أسهمت في انتشار وتشجيع التدوين الإلكتروني، توفي جاد الصاري خلال الحرب في ليبيا العام 2011، وكل كتاباته ونشاطاته تم تكويدها تحت اسم جاد الصاري، سميت هذه الجائزة باسمه تخليدًا لمساهماته.

المشاركة في الجائزة
يتم إرسال الاسم وعنوان المدونة على عنوان البريد الإلكتروني: Libyatanweer@gmail.com، على أن تكون آخر فرصة للاشتراك في المسابقة 17-12-2015.

ستعلن نتائج المسابقة ضمن فعاليات ‪#‎VYCAN‬، والفائز سيتحصل على تذكار الجائزة وقيمة مالية بمقدار 500 دينار ليبي، وسيتم نشر التدوينة الفائزة على موقع «هنا صوتك».

مقالات ذات علاقة

رصف وتلبيس أرضيّة مقبرة “ميترا” في طرابلس بالخشب

المشرف العام

ليبيا تشارك في الدورة 50 لمعرض الكتاب القاهرة

المشرف العام

قريباً جائزة محمد المهدي للإبداع المسرحي

المشرف العام

اترك تعليق