أخبار

تنسيقية منظمات المجتمع المدني

نادي أصدقاء الكتاب :: خديجة الفضيل بوعمر

بدء قبل 5 أشهر حراك مدني اجتمعت من خلاله بعض منظمات المجتمع المدني ذات الاهتمام الثقافي بالكتاب وبالفن، تضم التنسيقية 9 منظمات، تم وضع نظام التنسيقية الأساسي وتنسيق أعمالها واشهارها بالاتصال والاتفاق مع الهيأة العامة للإعلام والثقافة بالحكومة المؤقتة ومفوضية المجتمع المدني بنغازي والقنوات الإعلامية اللليبية.

تقوم فكرة التنسيقية على ايجاد فضاء ثقافي من خلال اشتراك هذه المنظمات في اقامة أنشطة تباديلة ومشتركة خاصة وأن الأنشطة الفردية تشهد اقبالا متواضعا من جمهور المتلقين والمتفاعلين مع هذه المنظمات، وكذلك التنسيق لتكون مقراتها متقاربة، ولتبادل الخبرات فيما بين أعضائها.

وبناء عليه: تم طرح فكرة اقامة مهرجان ثقافي لأعضاء التنسيقية يكون موعده ربيع 2019 ويتم فيه تنسيق العروض والأنشطة بين تلك المنظمات، وقد أعرب المركز الإعلامي لمشروع إدارة وتنفيذ مشروع النهر الصناعي عن استعداده للمساهمة في إظهار هذا المهرجان الراقي بالشكل اللائق المناسب لعمل هذه المنظمات ولتاريخ الإدارة الداعم للأنشطة الخيرة في رحاب مدينة الثقافة بنغازي.

تضم التنسيقية المنظمات الآتية:
** نادي أصدقاء الكتاب
** فريق ضمة الثقافي
** نادي عوض أعبيدة للفنون التشكيلية
** جمعية أصدقاء اللغة العربية
** مجموعة الزمن الجميل
** سيمائيات
** الجمعية المهنية للأرشيف

وقد عُقِد الأربعاء بتاريخ 2018/10/17 الاجتماع التحضيري الثالث للمهرجان الثقافي، حيث قدم فريق ضمة مقترحا لتنظيم العمل في المهرجان مع مقترح لاسم المهرجان وشعاره. كما تم تشكيل الفريق الإعلامي للمهرجان للشروع في وضع القواعد الأساسية للمهرجان الثقافي الأول للتنسيقية.

جدير بالذكر أن هذه التنسيقية هي تجمع لبعض منظمات المجتمع المدني، وهي غير ملزمة بضم كافة المنظمات، كما أن عملها لايتعارض بأي شكل ولايتداخل مع عمل مفوضية المجتمع المدني.
سنوافيكم بآخر المستجدات لعمل التنسيقية مع ذكر أعضاء الفرق واللجان التحضيرية.

مقالات ذات علاقة

الاحتفال بإصدار طابع بريدي يحمل أحد معالم مدينة بنغازي

المشرف العام

محمد العريشية: أساطير ليبية بالإسبانية

المشرف العام

نوستالجيا في ضيافة تاناروت

المشرف العام

اترك تعليق