متابعات

تكريم عدد من الفنانين الليبيين الكبار خلال مهرجان الزمن الجميل ببنغازي

وال

اختتام مهرجان الزمن الجميل.
اختتام مهرجان الزمن الجميل.
الصورة: وال.

 

أقيمت بمسرح الطفل ببنغازي فعاليات مهرجان الزمن الجميل في دورته الثانية تحت شعار: “النغم الصافي الموسيقار محمد حسن” واستمرت أيام المهرجان على مدى ثلاثة أيام متتالية.

وجاء المهرجان برعاية الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالحكومة الليبية المؤقتة، ومجموعة حسني بي، ومجلس الثقافة العام، وشركة الخليج العربي للنفط، وصندوق التضامن الاجتماعي، وبالتعاون مع فرقة الزمن الجميل.

هذا وحضر الحفل العديد الشخصيات الاعتبارية والفنانين والإعلاميين، ومحبي الفن والثقافة.

وتم في اليوم الختامي عرض شريط مرئي، وتكريم أسرة الراحل محمد حسن، والفنان حميد الكيلاني، والفنان حميد الشاعري، إلى جانب تكريم كل من كان له دور في إنجاح المهرجان، كما أحيت فرقة الزمن الجميل أغان طربية للفنان الراحل محمد حسن.

وفي حديث لرئيس المهرجان، الأستاذ سالم عيسي، قال بإن هذه الدورة جاءت بعد نجاح المهرجان في دورته الأولى؛ وقررنا أن نحيي المهرجان بدورته الثانية باسم الفنان الراحل محمد حسن دورة النغم الصافي.

وتابع عيسى مبينا أن فرقة الزمن الجميل أحيت أغاني المرحوم محمد حسن بأصوات شبابية، وفي اليوم الختامي نشكر من خلالكم كل من كان عونا لنا في إنجاح المهرجان. ومن جهته قال المدير التنفيذي للمهرجان، الفنان حسن البيجو، أن الهدف من المهرجان هو إحياء الأصوات العملاقة، و تكريمها وكما تقوم فرقة الزمن الجميل بإحياء كافة الأصوات العملاقة بأصوات شبابية.

ووجه المدير النتفيذي للمهرجان الشكر لكل من الراعي الذهبي مجموعة حسني بي، وشركة الشرارة الذهبية، والخطوط الجوية الليبية، وشركة المدار لتوفير السيولة النقدية مقابل صك

مقالات ذات علاقة

جماعة ليبيا للرسم في الهواء الطلق تدشن معرضها الأول من دار الفقي حسن

المشرف العام

أمسية شعرية للعيلة وعياش والفرجاني والغزالي

مريم العجيلي

افتتاح معرض للفنون التشكيلية بدرنة

المشرف العام

اترك تعليق