أخبار طيوب عالمية

تعرف على لجنة تحكيم جائزة مان بوكر الدولية 2021

واش

شعار جائزة المان بوكر الدولية


بعد إعلان فوز الكاتبة ماريك لوكاس رينيفيلد وميشيل هاتشيسون بجائزة البوكر الدولية لعام 2020 ، عن رواية عدم الراحة فى المساء، تقرر الكشف عن حكام جائزة 2021 الدولية للبوكر اليوم 7 سبتمبر 2020.

ترأس اللجنة المؤرخة الثقافية والروائية لوسى هيوز هاليت، وتتكون اللجنة من الصحفية والكاتبة عايدة إدماريام، والروائى نيل موخيرجى، أستاذة تاريخ العبودية، وأوليفيت أوتيل، والشاعر والمترجم وكاتب السيرة جورج سزيرتس.

وقالت” لوسي هيوز-هاليت”، رئيسة لجنة تحكيم جائزة البوكر الدولية 2021:”الخيال هو وسيلة للهروب من عمليات الإغلاق الشخصية والوطنية والأيديولوجية الخاصة بنا، والدخول في عقول الكتاب وزملائهم القراء ، بغض النظر عن المكان الذي يأتون منه. إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أكون جزءًا من هذه الجائزة السخية ذات المظهر الخارجي ، وأن أعمل مع هذه المجموعة المتميزة من الحكام.

وأوضحت لوسى، ” إنني أتطلع لاكتشاف الكتابة الرائعة ، والانتقال إلى أماكن لم أرها من قبل والاستيطان في العقليات التي ستكون جديدة بالنسبة لي. كما أتطلع إلى مكافأة أعمال المؤلفين والمترجمين الذين يساعدون القراء على أن يعيشوا ، بشكل خيالي ، حياة إخواننا من البشر في كل مكان.

ومن جانبها، قالت فياميتا روكو ، مديرة جائزة البوكر الدولية:كمؤرخين وكتّاب سير وشعراء ومترجمين ، يجلب القضاة الخمسة ثروة من الخبرة إلى المهمة التي يقومون بها، ستتنوع قراءتهم على نطاق واسع وستكون مناقشاتهم سبرًا، ستجذب الاختيارات التي يتخذونها المؤلفين والمترجمين الجدد لجذب انتباه القراء في جميع أنحاء العالم.

تم تأجيل عملية منح جائزة 2020 هذا العام لإتاحة الفرصة للناشرين لوضع الكتب المختصرة في أيدي القراء بمجرد إعادة فتح المكتبات في منتصف شهر يونيو، نتيجة لذلك ، وبشكل غير عادي ، ظل حكام 2021 في مناصبهم منذ مايو 2020 وبدأوا بالفعل في قراءة الطلبات المقدمة لجائزة العام المقبل ، والتي افتتحت في يوليو.

تبلغ جائزة البوكر الدولية قيمتها 50،000 جنيه إسترليني مقسمة بالتساوي بين المؤلف والمترجم ، تستمر في تعزيز الأهمية العالمية عامًا بعد عام، ستبحث لجنة التحكيم لعام 2021 عن أفضل عمل للأدب المترجم المختار من بين المشاركات المنشورة في المملكة المتحدة أو أيرلندا بين 1 مايو 2020 و 30 أبريل 2021.

مقالات ذات علاقة

الكاتب عبدالرسول العريبي في ذمة الله

المشرف العام

“البندقية بوابة الشرق”.. إطلالة شيّقة على علاقات الشرق بالغرب

المشرف العام

كل شي في الطبق إلى قفصه

المشرف العام

اترك تعليق