متابعات

تعرف على البرنامج الليبي بمعرض القاهرة للكتاب

بوابة الوسط

يشارك المثقفون والمبدعون الليبيون في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48 خلال الفترة من 26 يناير إلى 10 فبراير 2017.

وبحسب الجدول المعلن، سيبدأ البرنامج الثقافي الليبي خلال المعرض بمائدة مستديرة بعنوان «مستقبل الثقافة العربية – رؤية ليبية»، يشارك فيها كل من الروائي والأديب أحمد إبراهيم الفقيه، الأكاديمي محمد الوليد، القاص فوزي الحداد، الصحفي فتحي بن عيسى، السبت، بالقاعة الرئيسة من الساعة 13:00 إلى 15:00.

أما المشاركة الثانية فستكون في المكان ذاته من الساعة 19:00 إلى 21:00 أمسية شعرية يشارك فيها الشاعر خيري جبودة والشاعرة فريال الدالي ضمن كوكبة من شعراء العربية.

ثالث المشاركات ستكون الاثنين 30 يناير من 15:00 إلى 17:00 بالقاعة الرئيسة ندوة ثقافية وهي قراءة في كتاب «الثقافة الليبية المعاصرة للناقد والشاعر محمد الفقيه صالح»، يشارك فيها كل من القاص والأديب عمر الككلي، الشاعر والناقد جمعة الفاخري، الإعلامي محمد السلاك، والناقد المصري د. رفعت السلاك.

والجمعة، رابع المشاركات بالقاعة الرئيسة من 19:00 إلى 21:00 حيث يشارك ضمن كوكبة من شعراء العربية في أمسية شعرية كل من الشعراء راشد الزبير السنوسي، عبدالمولى البغدادي، خديجة بسيكري.

والأربعاء، بالمقهى الثقافي بالمعرض من 17:00 إلى 19:00 قراءة في ديوان شعري عنوانه «لعلها شجرة بعيدة» وهي التجربة الشعرية الأولى للكاتب الصحفي محمود البوسيفي، يشارك فيها كل من الشاعر والناقد المصري هشام قشطة، والشاعر والإعلامي المصري أحمد خالد، والصحفي الليبي حسن الفيتوري.

ختام المشاركات والتي ترعاها هذه السنة المندوبية الليبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية ستكون الخميس 09 فبراير 2017 بالمكان والزمان ذاته قراءة في المجموعة القصصية «السوق القبلي وقصص أخرى» للقاص محمد علي الشويهدي، يشارك فيها القاص محمد عقيلة العمامي، الأديب عوض الشاعري، والناقد المصري د. فيصل حيدر.

مقالات ذات علاقة

“سنوغرافيا” الشعر على المسرح الوطني بـ”مصراتة”

المشرف العام

“قسم طبرق” لبرنارهنري ليفي يروي “بطولة” مخرجه على حساب الثورة الليبية

المشرف العام

تعرف على أول «كوميكس» أمازيغي في ليبيا

جلال عثمان

اترك تعليق