أخبار

تعاون ليبي – إيطالي في مجال الآثار على طاولة النقاش

التقى رئيس مصلحة الآثار الليبية “د.أحمد حسين”، صباح الأربعاء الماضي، ممثلاً عن مجموعة شركات Emaco الإيطالية المهندس “أرنولدو غويدوتي” في لقاء بمقر مصلحة الآثار الليبية بمدينة بنغازي.

استهل رئيس المصلحة اللقاء بترحيبه بممثل الشركة والإخوة المرافقين له، واستمع الحاضرون إلى مقترحات السيد “غويدوتي” حول إمكانية البدء في مشروعات في المجال الأثري والسياحي، مشيراً إلى لقاءات عقدها في طرابلس بهذا الخصوص خاصة مع رئيس جهاز المدن التاريخية. وتطرق إلى علاقته مع بعض المتخصصين في مجال الآثار والذين سبق لهم العمل في ليبيا، كما أن له اتصالات مع مكتب اليونسكو في ليبيا، وأقترح أنه يمكن التفكير في بناء قرى سياحية قرب المواقع الأثرية لاستقبال أفواج من السياح، وأيضا يمكن إقامة سياحة الموانئ للقوارب الشراعية واليخوت خاصة في مينائي لبدة وسوسة، كما شمل الحديث إمكانية إنشاء مدرسة للترميم والصيانة، وهذا الأمر ناقشه مع السيد رئيس جهاز المدن التاريخية واقترح أن تكون مدرسة في لبدة والأخرى بقورينى.

وأنتهي اللقاء بالاتفاق على دراسة المقترحات المقدمة والتواصل مع فرع الشركة في بنغازي لمزيد من البحث في التفاصيل، التي يمكن من خلالها البدء في مشاريع تنموية واستثمارية وتدريبية في مجال الآثار والسياحة.

وقد حضر الاجتماع كل من مدراء إدارات البحوث الأثرية وإدارة الحماية بالمصلحة، ومدير مكتب الشركة في بنغازي ومدير مكتب الشركة في طرابلس.

مقالات ذات علاقة

احقيق سأكون ضمن المشاركين في مؤتمر تونس للناشرين العرب

المشرف العام

‘طراطيش’ رواية اولى للكاتب خليفة صالح احواس

المشرف العام

الفنادي يقطف من بستان الخضراء

المشرف العام

اترك تعليق