أخبار

تحت شعار “هيا نقرأ” .. طرابلس تطلق حملة لتشجيع القراءة

إيوان ليبيا

تشهد العاصمة طرابلس هذه الايام انطلاق حملة “هيا نقرأ” التي تنظمها صحيفة أروقة المدينة بالتعاون مع هيئة دعم وتشجيع الصحافة، كمحاولة لنشرالثقافة وحب الاطلاع في المجتمع.

وفي تصريح صحفي ، قالت منظمة الحملة ورئيس تحرير صحيفة أروقة المدينة “لبنى يونس” بما أن الثقافة والقراءة تساهم في تطويرالمجتمع ورقيه، إنهم قرروا القيام بهذه الحملة بالتوجه الى المؤسسات التعليمية (الأساسي والثانوي) وبعض المقاهي والمطاعم لتوزيع الكتب واللوحات الدعائية والصحف والمجلات”

وعن ردود افعال المواطنين قالت “يونس” إنها متباينة، موضحة أن هناك الفرح والتشجيع واللامبالاة والاستهانة والاهتمام والسؤال عن تاريخ اصدار الكتاب و مؤلفه والغاية من هذه الحملة.

وأضافت أنا لاحظت ان رواد المقاهي كانوا اكثر جدية خاصة اولئك البالغين من العمر 40 عاما فما فوق، معللة ذلك بترعرعهم بين جيل من الاباء يعشق القراءة والاطلاع في زمن شهد رواجا في اصدار الكتب بمختلف أنواعها.

وبينت “يونس” أن لدييهم تواصل مع مكتب الطفل بوزارة الثقافة، مؤكدة أنه  سيكون بينهم تعاون وتجهيز لورش عمل تشجع الطفل على القراءة حتى يصبح الكتاب رفيق لا غنى عنه فينمي خياله و مداركه و طموحاته. حسب تعبيرها.

من جانبه أكد رئيس هيئة دعم وتشجيع الصحافة “محمود آبو شيمة” دعمه الكامل لتنظيم مثل هذه الحملات الثقافية الحضارية للقضاء على كل السلوكيات المشينة التي ظهرت بين كثير من افراد المجتمع الليبي.

مقالات ذات علاقة

جامعة سرت تقيم المؤتمر العلمي الأول حول استراتيجية الإعلام

المشرف العام

جائزة نجيب محفوظ تنطلق نحو إلى العالمية

المشرف العام

قريباً.. المنتدى الثقافي

المشرف العام

اترك تعليق