متابعات

تأبين محمد شرف الدين في ذكراه الأولى

(بوابة الوسط)- استضافت دار الفنون / طرابلس بالتنسيق مع الفرقة القومية يوم الثلاثاء الماضي الذكرى الأولى لرحيل الفنان محمد شرف الدين والذي يعد أحد مؤسسي الفرقة القومية 1951، بحضور وكيل وزارة الثقافة والمجتمع المدني السيد عبدالرزاق العبارة ووكيل وزارة الثقافة لشؤون الفنون والسيد موسئ حريم وكيل وزارة الثقافة للشؤون الثقافية وجمع من المهتمين والفنانين.

عن المصدر
عن المصدر

قدَّمت الأمسية المذيعة غادة الطبيب وتمت قراءة أوراق تشيد بأهمية الراحل وأثره في الحركة الإبداعية الليبية. وسرد المخرج فتحي كحلول سيرته حسبما سمعها منه ذات مرة عندما كانا في طريقهما إلى مهرجان قرطاج لتكريمه، كاشفاً عن الكثير من المواضيع المجهولة فى سيرة الراحل، بينما كانت ورقة الأستاذ أبوالقاسم فرنانة التي قدمها الأستاذ يوسف المغموم أشبه بسرد تاريخي لمسيرة المسرح الليبي والعراقيل التي واجهته وكيفية مواجهة الركود الذي يعانيه المسرح بصفة عامة.

عن المصدر
عن المصدر

في نهاية الأمسية تم عرض شريط وثائقي عن سيرة الراحل من إنتاج وزارة الثقافة والمجتمع المدني ومن إخراج سعدالدين عقيل وقراءة التعليق الذي كتبه الأستاذ أحمد عزيز وعزالدين عبدالكريم، تناول فصولاً من سيرته وبعض الشهادات من زملائه والذين رافقوا الراحل.

عن المصدر
عن المصدر

مقالات ذات علاقة

حلقة نقاش حول المبادرة الوطنية لتأسيس نقابة للصحفيين

المشرف العام

تكريمُ الكاتباتِ الليبيات في اليوم العالمي للكتاب

المشرف العام

“السّاطور” الفَائز بجائزة مفتاح بوزيد للصحافة في دورتها الأولى

المشرف العام

اترك تعليق