أخبار طيوب عالمية

بوشكين هاوس تطلق قائمتها القصيرة لعام 2021

الطيوب

الملصق الدعائي لجائزة (بوشكين هاوس) الروسية

أعلنت لجنة التحكيم والتقويم لجائزة (بوشكين هاوس) الروسية للكتاب لعام 2021م عن قائمتها القصيرة، وذلك عن أفضل مؤلف روسي مطبوع أو مكتوب باللغة الروسية وترجم إلى اللغة الإنجليزية، وتُعنى هذه الجائزة بأجود الكتابات التي تهتم بالتاريخ السياسي والآداب والفنون في روسيا، كما تسعى ضمن أهدافها لتعزيز مفهوم أكثر دقة وثراءً للتجربة الروسية، هذا وتفاضب لجنة التقويم والتحكيم أفضل وأجود الأعمال الروائية وتبلغ قيمة الجائزة نحو 10000 جنيه إسترليني، تجدير الإشارة إلى أن الجائزة قد تأسست عام 1881م بواسطة الأكاديمية الروسية للعلوم تقديرا لتجربة الشاعر الروسي “ألكسندر بوشكين”

وفيما يلي قائمة بعناوين أعمال القائمة القصيرة للعام الجاري:-

شعب بوتين” لكاترين بيلتون” ، وتتناول القصة كيف استولى بوتين بطل الرواية والوفد المرافق له من رجال المخابرات السوفيتية على السلطة في روسيا وأنشأوا رابطة جديدة من الأوليغارشية.

العامل البشري”لأرتشي براون” ، وهو كتاب تحليلي للكيفية التي لعبت بها الشخصيات والعلاقات الشخصية لميخائيل جورباتشوف ومارجريت تاتشر ورونالد ريغان دورًا مهمًا في إنهاء الحرب الباردة .

الستالينية المتأخرة”لإيفجيني دوبرينكو”، ونقلها للإنجليزية “جيسي م. سافاج” ، وهو كتاب يلقي الضوء على السنوات الثماني الأخيرة من حياة جوزيف ستالين وكيف تشكل الوعي الإمبراطوري الذي لا يزال أساسًا للسياسات الروسية اليوم.

مؤامرة لوكهارت” لجوناثان شنير”، وتدور أحداث الرواية حول خطة وضعها عملاء بريطانيون وفرنسيون وأمريكيون لتدمير حكومة لينين من الداخل في عام 1918 والتي أخفقت بشكل كارثي.

.ليو تولستوي” لأندريه زورين”، سيرة جديدة رئيسة للكاتب ودراسة لأعماله.

موسكو مونومينتال” لكاثرين زوبوفيتش”، وهي قصة ناطحات السحاب التي شيّدت إبّان عهد ستالين وكيف غيرت وجه العاصمة موسكو.

مقالات ذات علاقة

البدء في مشروع الكتاب الإلكتروني

المشرف العام

معرض جامعة بنغازي للكتاب

المشرف العام

بنغازي.. ماوراء التلال

المشرف العام

اترك تعليق