50 عاماً على بداية التلفزيون الليبي.
متابعات

بنغازي .. احتفال بذكرى الــ 50 لانطلاقة التلفزيون الليبي

وال

50 عاماً على بداية التلفزيون الليبي.
50 عاماً على بداية التلفزيون الليبي (الصورة: وال).

أحيت جمعية نداء بنغازي الثقافية أمس السبت، ذكرى الـ 50 لانطلاقة التلفزيون الليبي بمشاركة عديد من الإعلاميين والمهتمين والثقافيين.

هذا وجاء ذلك خلال احتفالية نظمتها الجمعية بالتعاون مع hلمؤسسات الإعلامية، وقناة الوطنية ببنغازي، ألقيت خلالها عديد من الكلمات بينها كلمة جمعية نداء بنغازي الثقافية، وكلمة الهيأة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني في الحكومة المؤقتة، وكلمة الإذاعة والتلفزيون التي احتوت على تقديم نبذة عن تأسيس التلفزيون الليبي، إلى جانب عديد الفقرات الفنية والشعرية، إلى جانب عرض شريط مرئي عن البرامج الثقافية والأطفال وبرامج التراث والبرامج الرياضة.

وقال رئيس جمعية نداء بنغازي الثقافية الدكتور خالد عبد الله البار – لوكالة الأنباء الليبية – إن “الجمعية أحيت اليوم ذكرى الــ 50 لانطلاقة التلفزيون الليبي، لأن الهدف الأساسي للجمعية هو إحياء كافة المناسبات الثقافية، كما أحيت الجمعية العام الماضي ذكرى الــ 60 للإذاعة المسموعة، ونحيّي كافة الرواد من الإعلاميين الذين قدموا كثيرًا للإذاعة والتلفزيون الليبي منذ انطلاقته.

وبدوره، قال عضو هيأة تدريس بكلية الإعلام الدكتور محمد بن عروس “اليوم يُعدّ عيدًا لكافة الإعلاميين المذيعين، ونحيي بهذا الحدث العظيم ونُهنئ الشعب الليبي وكافة المشاهدين بهذه الذكرى”.

من جهته، قال مدير إذاعة بنغازي المحلية السابق الإعلامي القدير الأستاذ إبراهيم العريبي إن “هذا اليوم العظيم الذي مازال الناس يتذكرونه، وهم مؤمنون بحركة الإعلام والثقافة في بلادنا، وطموحي أن تكون الأعمال العظيمة دائمًا تأتي من الناس”.

في المقابل، قال الإعلامي القدير الأستاذ خليل العريبي إنه “بمناسبة الذكرى الــ 50 لتأسيس التلفزيون الليبي؛ أهنئ كافة الإعلاميين المذيعين ومقدمي البرامج بهذه المناسبة العظيمة، وأتمنى أن يلم الله شمل كافة الإذاعات في تقديم الصالح العام، وكل ما هو مفيد”.

مقالات ذات علاقة

منصور بوشناف.. عشرية العلكة الليبيّة

محمد الأصفر

بيت المدينة الثقافي يحتفي بشيخ المالوف الموسيقار الراحل حسن عريبي

المشرف العام

فريق ضمة الثقافي ينظم حلقة نقاش بعنوان “غياهب القصة الليبية”

المشرف العام

اترك تعليق