أخبار

بعد 19 عاما من العمل التطوعي يتحول الى مؤسسة ‘طيوب’ الثقافية‎

بوابة أفريقيا الإخبارية

بعد الانطلاقة الجديدة لموقع ” الطيوب” الثوثيقي والمكتبة الالكترونية الليبية الأولى  لكل المنتج الادبي والابداعي في ليبيا وفي تصريح خاص بعد هذه الانطلاقة  والذي يعد الأول له صرح لبوابة افريقيا الكاتب والاديب ” رامز النويصري ” المدير التنفيدي لموقع “طيوب”  أنه  و بمناسبة العام 19 من عمر موقع ” بلد الطيوب ”  إنطلق الموقع بتصميمه الجديد وإسمه الجديد ” طيوب ” وهذه الانطلاقة  هي الخطوة الأولى باتجاه تحوله لمؤسسة ثقافية حقيقية .. تسعى لتقديم خدمة ثقافية مميزة حيث تم وضع خطة عامة شملت موضوعات الموقع وطرق عرضها وصناعة المحتوى الثقافي الخاص بالأدب الليبي .. كذلك إقامة فعاليات ثقافية وإطلاق مباردات ثقافية.

واضاف ” النويصري”  سيعمل الموقع ومن خلال اطلالته الجديدة على تفعيل النشر الإلكتروني بما يوافق حقوق الملكية الفكرية وإطلاق مشروع ثقافي على مستوى عربي .
وفي إجابة  عن سؤالنا عن هل هذا هي مشاريع وشكل المحتوى الجديد أم أن الامر قابل للتطوير ؟؟ اجاب النويصري ..  لا الامر ليس كذلك فهذه الاطلالة هي البداية فقط  لكن المستقبل يحمل المزيد فهناك مشاريع للآن مازالت لم توضع في الخطة الفعلية …
وعن المحتوى القديم لمواد الموقع الثقافية أجاب “النويصري ”  بأن الموقع سيحتفظ بكل ارشيفه القديم وهو متاح للقاريء في أي وقت.

وأضاف وكيف لايكون الامر كذلك وهذا الارشيف القديم هو الأساس الذي قامت عليه فكرة إنطلاق الموقع بشكله وبرؤياه الثقافية الجديدة .
وكان موقع ” الطيوب ” قد وزع  وتحت هذا المسمى الجديد بيان على كل الجهات المعنية بالعمل الثقافي  بليبيا كذلك الجهات الإعلامية  والتي منها ” بوابة افريقيا ”  كذلك بعض صفحات مواقع التواصل والتي تعني بالعمل  الثقافي  لتوضيح الرؤيا الجديدة التي سيعمل عليها الموقع وللإجابة عن كثير من الاستفسارات والتي قد تراود كل متابعيه  ورواده سابقا   كذلك كل مهتم بالعمل الثقافي بليبيا  خاصة وأن الموقع  ومن غير التطوارات  في الشكل والمضمون والتي أدخلت عليه قد غير أيضا  من منهجية وآلية عمله وطريقة أداراته  فالموقع انتقل من مرحلة العمل التطوعي إلى عمل مؤسساتي حقيقي مما استوجب اعتماد واجراء الكثير من التغييرات  والتي قد يحتاج بعضها  للتوضيح

مقالات ذات علاقة

أصوات شعرية شابة

المشرف العام

الإنسان أولاً.. بيان ترويكا

المشرف العام

ورشة لكتابة القصة القصيرة في غريان

المشرف العام

اترك تعليق