أخبار

باريس تستضيف الأسبوع العربي “حدود وأراضٍ”

(بوابة الوسط)- تستضيف باريس الأسبوع العربي بعنوان “حدود وأراضٍ” ابتداءً من 4 أبريل وحتى 13 أبريل الجاري تحت إشراف مدرسة المعلمين العليا، وتم توجيه الدعوة للكاتب الليبي عمر أبوالقاسم الككلي للمشاركة بالأسبوع العربي بقراءة مجموعة مقتطفات من كتاب سجنيات بالعربية والفرنسية من ترجمة هدى أيوب الذي من المتوقع صدور ترجمته إلى الفرنسية قريبًا.

 الأسبوع العربي

كما يشارك في هذا الأسبوع علي العكرمي رئيس رابطة سجناء الرأي الليبيين والكاتب رضا بن موسى لتقديم شهادتهما، وستكون المشاركة الليبية يومي العاشر والحادي عشر من الشهر ذاته.

القاص: عمر الككلي
القاص عمر أبوالقاسم الككلي

الكاتب عمر أبو القاسم الككلي قاص وكاتب مقالات ومترجم مواليد . بدأ نشر قصصه منذ سنة 1970 في الصحف والمجلات الليبية والعربية والأوربية. سجن أكثر من تسع سنوات. صدرت مجموعته القصصية الأولى “صناعة محلية” عام 1999 عن الهيئة المصرية العامة للكتاب- القاهرة، ثم صدرت في السنة التالية عن الدار الجماهيرية للنشر والتوزيع والإعلان- مصراتة. وترجمت إلى الفرنسية وصدرت عن جامعة تولوز سنة 2005.

ترجمت نصوصٌ متفرقة من قصصه إلى الروسية والألمانية والإنجليزية، كما صدر كتابه القصصي الثاني”منابت الحنظل والشيء الذي ينأى” عن مجلس الثقافة العام- بنغازي- 2006، ثم صدر كتابه السردي “سجنيات” عن دار الفرجاني، طرابلس- 2012

ورفض استلام جائزة الفاتح للتميز الإبداعي سنة 2010.

مقالات ذات علاقة

الطيار البرونزي للمالكي

المشرف العام

سعيد المزوغي في ذمة الله

المشرف العام

مشروع انشاء متحف طلميثة يعلن عن نفسه

المشرف العام

اترك تعليق