متابعات

اِنطلاق مَهرجان الزّمن الجّميل الأَول للموسيقا في بَنغازي

وال

اِنطلاق مَهرجان الزّمن الجّميل الأَول للموسيقا في بَنغازي.
الصورة: عن وال.

انطلقت في مسرح الطفل في بلدية بنغازي يوم أمس الإثنين، فعّاليات مهرجان الزمن الجميل الأول للموسيقا.

هذا وتستمر فعّاليات المهرجان الذي حضره معالي نائب رئيس الوزراء لشؤون الهيآت الدكتور عبد السلام البدري،ومعالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور مسعود صوة،ومعالي رئيس الهيأة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني خالد نجم، لثلاثة أيام متتالية، من أجل تكريم المبدعين من الفنانين الذين أعطوا للساحة الكثير.

وقد انطلقت فعّاليات المهرجان بحضور الفنان القدير إبراهيم فهمي واستقباله من قبل ناشئي فرقة الزمن الجميل، بحضور عديد من الفنانين والإعلاميين والمهتمين بشأن الفني.

وتخللت فعّاليات افتتاح المهرجان بكلمة الفنان حسن البيجو من فرقة الزمن الجميل، ومن ثم كلمة رئيس مهرجان الزمن الجميل الأستاذ فرج المذبل،ثم البدء في عرض كلمات الفنانين بحق الفنان إبراهيم فهمي .

وتوالت الاحتفالية بعرض موسيقي لفرقة الناشئين من معهد علي الشعّالية،ثم عرض لفرقة الزمن الجميل لإحياء أغاني الفنان إبراهيم فهمي،ثم تم تكريم الفنان القدير إبراهيم فهمي لرحلة عطائه في عالم الفن والزمن الجميل .

وقال المتحدث باسم مهرجان الزمن الجميل  الإعلامي محمد حفيظة – لوكالة الأنباء الليبية – إن المهرجان سيستمر لمدة ثلاث أيام متتالية، وهو الأول من نوعه ولن يكن الأخير وسيقام كل عام لتكريم كبار الفنانين .

وأضاف حفيظة أن المهرجان في يومه الأول تم فيه تكريم الفنان القدير إبراهيم فهمي، وأنه سيتم تكريم في اليوم الثاني الفنانين أحمد فكرون وناصر المزداوي، والفنان ياسر نجم .

وأشار حفيظة إلى أنه في اليوم الختامي للمهرجان، سيكون هناك حفل فني، مع مفاجأة سيتم الإعلان عنها في ختام الحفل، موضحاً أن المهرجان نظمته شركة فلامنغو والراعي الرسمي للمهرجان TBK غروب، لأنه حان الوقت لتكريم الفنانين والثقافة طيلة سنوات عديدة من العطاء، إلى جانب إحياء الفن الأصيل .

من جهته أكد الفنان حسن البيجو  من فرقة الزمن الجميل أن هذا المهرجان هو الأول للموسيقا، يقام بعد عدة حفلات سنوية، سيتم فيها تكريم الفنانين إبراهيم فهمي، وناصر المزداوي، وأحمد فكرون، إلى جانب سيكون اليوم الختامي مفتوحًا .

من جهة أخرى قال الفنان فرج المذبل إن عمر فرقة الزمن الجميل هو 6 سنوات، بعد التكوين وانتساب صغار السن، بتدريب وإشراف الأستاذ الموسيقي أحمد الزليتني، من أجل تخريج جيل من العازفين المهارة في الفن .

وأضاف المذبل أن فرقة الزمن الجميل بحاجة إلى توصل بين القديم والجديد، فهي استطاعت إحياء العديد من الحفلات الموسيقية والغنائية من تكريم لكبار الفنانين .

مقالات ذات علاقة

المبادرة الليبية لتعليم الإلكتروني.. نقلة نوعية في تاريخ التعليم في ليبيا

المشرف العام

شعراء العالم يلتقون عند أميرة الجريد

نيفين الهوني

بمشاركة ليبية، افتتاح اجتماع المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ببغداد

المشرف العام

اترك تعليق