متابعات

اِتفاقية تَعاون بين هيأة الثّقافة ومَكتب الثّقافة في جمهورية أَيرلندا

وال

اِتفاقية تَعاون بين هيأة الثّقافة ومَكتب الثّقافة في جمهورية أَيرلندا

عقد مكتب التعاون الدولي في الهيأة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني الثلاثاء، اجتماعاً ضم مكتب الثقافة في جمهورية أيرلندا.

وقال مدير مكتب التعاون الدولي في الهيأة العامة للإعلام والثقافة ناصر الدعيسي-  لوكالة الأنباء الليبية – إن الهدف من اللقاء نشر الثقافة بين البلدين الصديقين، ولإثبات أن مدينة بنغازي آمنة ومدينة سلام ومدينة ثقافة وحضارة أمام الإعلام الخارجي .

وأضاف الدعيسي أن الاجتماع مع مدير مكتب الثقافة في جمهورية أيرلندا الدكتور طارق الأوجلي،تركز على بحث إمكانية تنفيذ مشروع ثقافي في مدينة بنغازي .

وأوضح الدعيسي أن المشروع الثقافي المزمع إقامته في بنغازي يتضمن : تنظيم أسبوع ثقافي في بنغازي يومي 17 – 18 الجاري ويتمثل في: نشاط السينما الأيرلندية أو مشاهد للسينما الأيرلندية،والتراث الأيرلندي، وسيتم العرض بنظام البروجكتر، ويشارك فيه السينمائيون والمثقفون الليبيون .

وتابع الدعيسي “فتح مركز ثقافي أيرلندي في مدينة بنغازي، وهذا المركز سيكون له تأثير كبير في العلاقات الأيرلندية الليبية في المجال الثقافي، وفي الزيارات والتوأمة بين المركز الثقافي الأيرلندي والليبي، كما سيتم فتح عدة فروع في المدن الليبية عن طريق المركز الرئيس في بنغازي” .

وتابع الدعيسي  “فتح معهد للصحافة والإعلام الدولي في مدينة بنغازي، وهذا المعهد ستكون تبعيته لهيأة الإعلام والثقافة بنغازي، ويكون هو المختبر الحقيقي لإعداد الكوادر الإعلامية في مجالات : السينما والتصوير والصحافة والمسرح، والعديد من المهن التي لها علاقة بالإعلام” .

مقالات ذات علاقة

الخُمس تدشن صرحها بافتتاح صالونها الثقافي

رامز النويصري

تكريم الروائية الليبية” نجوى بن شتوان” في الرابطة الثقافية طرابلس

المشرف العام

الكشف عن السيرة الذاتية لكامل عراب في ذكرى رحيله

المشرف العام

اترك تعليق