أخبار

انطلاق مهرجان «بلاغراي» بمدينة البيضاء مايو المقبل

بوابة الوسط

مهرجان بلاغراي المسرحي

تنطلق فعاليات مهرجان «بلاغراي» في دورته الثانية بمدينة البيضاء بالأول من مايو المقبل، وتستمر لأسبوع بمشاركة أكثر من 9 فرق مسرحية.

والفرق المشاركة من بينها فرقة أبناء الوطن البيضاء، ومسرح الصداقة شحات، وافيوتشرا (أجدابيا)، وأجيال للمسرح (درنة)، وديزي ( بنغازي)، والمسرح الوطني (المرج)، والمسرح الوطني (طرابلس)، والمسرح الوطني (الخمس)، والمسرح الوطني (سبها).

وقال مدير فرقة عروس الجبل للفنون والدراما معتز الكيلاني لـ«بوابة الوسط» إن المهرجان أقيم من قبل فرقته، وسيتنافس فيه المشاركون على ستة جوائز منها التمثيل أول والثاني، وجائزة السنوغرافيا، وجائزة النص، وجائزة الإخراج، وأخيرًا جائزة العرض المتكامل.

وأضاف الناطق الرسمي باسم مهرجان «بلاغراي» إبراهيم الفرستالي أن لجنة التقييم بالمهرجان يترأسها الدكتور سعد الدلال، وعضوية كل من محمد إمطلل، وعبدالحفيظ الشريف، وعز الدين المهدي، وحسين عبدالهادي.

وقال الفرستالي إن المسرح يعكس الواقع بدقة تفوق الدراما التي انتشرت بشكل كبيرًا، والتي قد تجنح في بعض الأحيان إلى الخيال، مضيفًا: «ما أحوجنا إلى المسرح والمهرجانات المسرحية لأنها تحتل في دول العالم المتقدمة مرتبة مهمة في الحياة اليومية، محققةً العديد من الأهداف التربوية أو الأخلاقية أو الأمنية وحتى السياسية».

مقالات ذات علاقة

المثقفون في بلدية طرابلس المركز

المشرف العام

تعرف على جدول فعاليات المشاركة الليبية بمعرض القاهرة الدولي

المشرف العام

العثور على قطعة أثرية نادرة شرقي ليبيا

المشرف العام

اترك تعليق