معرض نشاز.
أخبار

انطلاق معرض نشاز في سبها

خبر ليبيا

معرض نشاز.
معرض نشاز.
الصورة: خبر ليبيا.

انطلقت صباح اليوم بسبها فعاليات معرض نشاز دوركاس للصور الفوتوغرافية والتلاعب الرقمي والتصميم والرسم، والذي تنظمه اللجنة المشرفة على جائزة دوركاس للفنون والابداع.

وشهد المعرض مشاركة اكثر من ثلاثين عارضا؛ في مجال التصوير الفوتوغرافي؛ والتلاعب الرقمي بالصور والتصميم والرسم بمختلف أنواعه، كما شهد مشاركة واسعة للمهتمين بالفنون من انحاء المدينة.

وقال عضو اللجنة المشرفة على جائزة دوركاس للفنون والابداع عبدالسلام الصوفي لموقع خبر ليبيا صباح اليوم الاثنين، إن تسمية المعرض باسم نشاز جاء تكريسا لفكرة الاختلاف، لأن سياق المعرض يختلف تماما عن النشاطات التي تشهدها المدينة عادة، من خلاله تظهر الجماليات الفنية التي صارت غربة على المدينة في ظل الظروف السيئة التي تعيشها.

معرض نشاز.
معرض نشاز.
الصورة: خبر ليبيا.

وأضاف الصوفي أن منظمي المعرض وضعوا شروطا وقع من خلالها اختيار الأعمال المشاركة، كان من أهمها أن يكون العمل معبرا عن قيم السلام والتعايش السلمي؛ وأن يكون غير منشور أو سبق استخدامه، إضافة غلى ضرورة أن يكون العمل ذو جودة عالية تسمح بطياعته في احجام مختلفة. وأكد أن المعرض سيستمر حتى التاسع عشر من يونيو الجاري، وسيقع توزيع الجوائز بعد صدور نتائج لجنة التحكيم خلال الايام القليلة القادمة.

مقالات ذات علاقة

حارس القرون ببنغازي

المشرف العام

اعتداء جديد يطال أخبار البلاد

المشرف العام

وفاة الروائية الفرنسية إدموند شارل

المشرف العام

اترك تعليق