طيوب عربية

انطلاق فعاليات معرض صفاقس لكتاب الطفل

محيط

معرض صفاقس لكتاب الطفل

تنطلق اليوم السبت، فعاليات معرض صفاقس لكتاب الطفل في دورته الـ23، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 22 من مارس الجاري وذلك تحت إشراف جمعية معرض صفاقس لكتاب الطفل.

المعرض ينطلق بمشاركة 60 عارضا لدور نشر من تونس، بالإضافة إلى دور نشر من مصر ولبنان والأردن وفرنسا وغيرها، وحتى تسهّل هيئة التنظيم عملية التجول في أجنحته بادرت بوضع فضاء خاص لبيع الكتب والمجلات وآخر للإصدارات الجديدة، وأفضل الكتب في مجال كتب الأطفال ومجلاتهم بمساعدة إدارة الآداب بوزارة الثقافة والمحافظة على التراث.

إلى جانب فضاء المطالعة للرضيع والطفولة المبكرة مؤثث بكتب موجهة إلى هذه الفئة العمرية ومفتوح للقراءات الثنائية والجماعية في إطار جذاب، ورابع أطلق عليه اسم فضاء المطالعة لذوي الاحتياجات الخاصة التابعين لجمعية القاصرين عن الحركة العضوية بصفاقس وغيرها .

أما فضاء الاحتفاء بالكتاب والإبداع فانه يحتوي على لقاءات أدبية مع سماح أبو بكر عزت من مصر، وأمل الرندي من الكويت وطارق البكري من لبنان، ورشيد الذوادي من تونس بقاعة كامل كيلاني، كما يحتوي على ركن خاص بالقراءات الشعرية ينشطه الشاعر الأردني محمد جمال عمرو.

يُذكر أن جمعية صفاقس لكتاب الطفل تنظم المعرض سنويا خلال فصل الربيع، وقد نظمت الدورة الأولى لهذا المعرض عام 1993 قبل تأسيس الجمعية بعامين، وعلى هامش هذا المعرض تنتظم مسابقات لأدب الطفل وندوات فكرية دولية حول قضاياه.

مقالات ذات علاقة

إبحار في ثنايا السّؤال..

المشرف العام

استهلال في وجوه العاصفة

المشرف العام

جولة في روح الفنان وليد الجعفري

زياد جيوسي (فلسطين)

اترك تعليق