متابعات

انطلاق الموسم الثقافي الأول لمنظمة إيراتو للإعلام والثقافة في طرابلس

إيوان ليبيا

أولى محاضرات الموسم الثقافي لمظمة إيراتو

انطلق أول أمس السبت؛ 1 إبريل الجاري، في العاصمة طرابلس، الموسم الثقافي الأول لمنظمة «إيراتو للإعلام والثقافة والفنون»، بالتعاون مع المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للسياحة.

وكان رئيس منظمة إيراتو، أنور قرقوم، أعلن إطلاق إشارة البدء في الموسم الثقافي، في محاضرة تحت عنوان «الإعلام السياحي»، ألقاها الدكتور والمتخصص في الإعلام السياحي الدكتور عصام الطابوني، في حضور عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين والمحطات والإذاعات الليبية وطلبة جامعة طرابلس.

وتخللت المحاضرة العديد من الجوانب الأساسية عن معالم ليبيا التاريخية والأثرية السياحية، وكيفية التعامل معها من قبل وسائل الإعلام، وتوضيح آلية التخطيط الاستراتيجي للإعلام السياحي في ليبيا، وما هي وسائله ومزاياه وأنواعه.

وبعد فترة الاستراحة، افتتحت حلقة النقاش المباشرة بين الحضور، لتناول عدد من الاستفسارات التي تدور في أذهانهم تجاه مادة المحاضرة.

كما أجرت منظمة «إيراتو» اختبارًا عمليًا لكل المشاركين، على إجراء آلية تسويق للمواقع الليبية الأثرية وكيفية الجذب السياحي للمعلم، وطريق نجاح الإعلام السياحي في الترويج له خلال الوقت الراهن.

يذكر أن منظمة إيراتو للإعلام والثقافة والفنون دعت، في وقت سابق عبر موقعها الإلكتروني وصفحتها الرسمية عبرمواقع التواصل الاجتماعي، المهتمين والصحفيين ومؤسسات المجتمع المدني ووكالات الأنباء والصحف وطلبة المعاهد والكليات، إلى حضور الموسم الثقافي الأول لها للاستفادة مما ستقدمه المحاضرات وحلقات النقاش، والاختبارات العملية التي تعقد في كل محاضرة من المحاضرات الأربع، التي ستعقد كل سبت من شهر أبريل.

ومن المقرر أن يُنظم في 29 أبريل حفل لتوزيع الشهادات على المشاركين والمتميزين في هذا الموسم الثقافي.

وذكر رئيس المنظمة السيد أنور قرقوم أن الموسم الثقافي الثاني سينطلق بعد شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع عدة جهات وزارية ومؤسسات المجتمع المدني، لتنشيط الحركة الثقافية والإعلامية والصحفية وتفعيل الدور الأساسي لمنظمة إيراتو.

مقالات ذات علاقة

صدور العدد الجديد من مجلة البحوث الإعلامية

المشرف العام

رحلة الثمانين.. تكريم الشاعر عبد المولى البغدادي في جامعة طرابلس

المشرف العام

اختتام معرض «إنذار»

المشرف العام

اترك تعليق